اعلان

تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض سيدة و3 قاصرات في الشرقية

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق
كتب : مي كرم

أجلت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، محاكمة المتهم بهتك عرض سيدة و3 قاصرات، وتهديدهن بصور ومقاطع فيديو خادشة لهن، بغرض ابتزازهن، وذلك بدائرة مركز أبو كبير، إلى جلسة الثاني من أبريل المقبل.

تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية رقم ٢٢٥٣٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز أبو كبير، والمقيدة برقم ٢٣٣٨ لسنة ۲۰٢٣ کلي شمال الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة أوراق المتهم 'محمد أ. س. ش'، 26 سنة، يعمل 'مكوجي'، ويقيم في مركز أبو كبير، إلى محكمة جنايات الزقازيق، لمحاكمته على تهديده للمجني عليهن: 'داليا م. ع. ط. ح'، و'مریم س.ع'، و'نجوى ع. م. ج'، و'آلاء ع. ج'، عن طريق الكتابة عبر تطبيق المحادثات (واتس أب)، بأنه سيفشي صورا ومقاطع فيديو خادشة للشرف والاعتبار.

وكان هذا التهديد الكتابي مصحوبا بطلب مبلغ مالي، وكذا طلب الزواج عرفيا بالمجني عليها الرابعة، للحيلولة دون إذاعة تلك الصور، حال كون المجني عليهن الأولى والثانية والثالثة قاصرات، مما عرض حياتهن للخطر.

تفاصيل أمر الإحالة

وتضمن أمر إحالة المتهم أيضًا الاتهامات التالية: هتك عرض المجني عليهن بالتهديد، بأن هددهن بإفشاء صور، ومقاطع مرئية لهن، على النحو الوارد بالوصف الأول، وتمكن من ذلك التهديد من الإطلاع على عوراتهن عبر مقاطع مصورة وصور أرسلتها إليه، المجني عليهن تحت تأثير ذلك التهديد.

كما أنه أذاع واستعمل في غير علانية، تسجيلا أو مستندات متحصل عليها، وكان ذلك بغير رضاء المجني عليهن، وتعمد إزعاج المجني عليهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات وباستخدام وسائل غير مشروعة، واعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع، وانتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهن، وأرسل بكثافة رسائل إليهن على النحو المبين بالتحقيقات، وأدار حسابا خاصا على موقع التواصل الاجتماعي (واتس أب) بهدف تسهيل الجريمة محل الإتهامات السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً