اعلان

رئيس جامعة بنها: الاعتماد البرامجي يسهم في فتح شراكات مع المؤسسات الدولية

ورشة عمل عن معايير الاعتماد
ورشة عمل عن معايير الاعتماد

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، تقديم جميع أنواع الدعم الفني والمادي للكليات، من أجل الحصول على الاعتماد البرامجي، من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

الحضور

جاء ذلك خلال ورشة عمل حول معايير الاعتماد البرامجي، إصدار يوليو 2022، بحضور الدكتور محمد غانم، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، ومديري وحدات ضمان الجودة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة بنها.

تدويل الجامعة

وأضاف رئيس الجامعة أن ملف اعتماد البرامج بكليات الجامعة، مهم فى تدويل الجامعة، بهدف إبرام شراكات مع مؤسسات وجامعات أخرى دولية، مشيرا إلى أن ذلك يسهم في تحسين سمعة الجامعة، مؤكدا توافر سمات متميزة في ملف برامج اعتماد الكليات.

من جانبه قال الدكتور محمد غانم، إن الورشة تناولت مناقشة مؤشرات وممارسات المعايير الجديدة، الخاصة بالاعتماد البرامجي، والصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التي صدرت فى يوليو 2022، وتحتوي على 7 معايير بدلا من 11 معيارا، في الإصدار القديم 2009، وذلك ضمن اهتمام الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بتحديث معايير الاعتماد لتواكب التغيرات العالمية، وتركيز الاهتمام على الإجراءات والعمليات على أرض الواقع.

WhatsApp
Telegram