اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تسليم 59 مشروعا تنمويا لدعم السيدات والشباب بقرية أبيوها

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

النيابة تطلب تقرير الصفة التشريحية لـ جثة عامل في المنيا

قرر المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا انتداب الطب الشرعي لإعداد تقرير الصفة التشريحية لـ عامل مصابة بطعنات عثر عليها بإحدى الزراعات بالصحراء الغربية.

وكانت الأجهزة الأمنية بشمال المنيا ق نجحتفي كشف ملابسات العثور على جثة «عامل»، مصابة بطعنات في البطن بإحدى الزراعات بالصحراء الغربية، غرب قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة، وتبين مرتكبي الواقعة 2 متهمين ، قاما باستدراجه إلى الأراضي الصحراوية بالظهير الصحراوي غرب مركز العدوة، ومزقا جسده بالسلاح الأبيض.

إصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب سيارة بالمنيا ..بالاسماء

أصيب 3 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب سيارة تمناية بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، تم نقل المصابين إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظةالمنيا، إخطارًا من عمليات النجدة بانقلاب سيارة ثمانية ، وإصابة مواطنين بطريق فرعي بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا المنيا.

محافظ المنيا يسلم 59 مشروعاً تنموياً لدعم السيدات والشباب بقرية أبيوها مركز أبوقرقاص

قام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتسليم 59 مشروعاً تنموياً، لعدد من السيدات المعيلات والشباب، بقرية أبيوها التابعة لمركز ومدينة ابوقرقاص، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، وذلك بحضور وفاء فداوي مدير عام إدارة التنمية بالمحافظة.

اجرى المحافظ حوارا مفتوحا مع أصحاب المشروعات الصغيرة ، واستمع إلى مطالبهم وآمالهم فى توسيع وزيادة مشروعاتهم ، حيث أكد أن تلك المشروعات، تأتي وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة لأبنائها من خلال دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تأتي المنيا في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار السنوات السابقة، مما يُسهم في زيادة دخل الأسر الريفية، وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها، والحد من مشكلة البطالة.

وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن السياحة في مصر شهدت طفرة كبيرة بفضل اهتمام القيادة السياسية ووضع الرؤى والخطط الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع باعتباره أحد الركائز الرئيسية في الاقتصاد القومى ، حيث حرصت الدولة على استثمار ما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق ممتد عبر العصور المختلفة مما جعل مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، لافتاً إلى أن محافظة المنيا شهدت رواجا في قطاع السياحة حيث استقبلت وفودا سياحية من مختلف دول العالم لما تزخر به المحافظة من المناطق الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا استقبلت وفداً سياحياً متعدد الجنسيات، حيث ضم برنامج زيارة الوفد منطقة آثار بنى حسن وتل العمارنة وتونا الجبل، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

WhatsApp
Telegram