اعلان

الجامعة والكنيسة ينظمان قافلة طبية للكشف على عمال القليوبية

قافلة طبية
قافلة طبية

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة والتى تقدم خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين، انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وخطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تقديم الدعم بكل أنواعه للمجتمع والمناطق الأكثر احتياجا وعلى رأسها الرعاية الصحية.

قافلة طبيةقافلة طبية

القافلة الطبية

جاء ذلك خلال تفقده القافلة الطبية والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع كنيسة القديس نيقولاس ببنها للكشف عن عمال نظافة محافظة القليوبية رافقه خلالها الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقس لوكاس وجدي راعي كنيسة القديس نيقلاوس، والقس سمعان كرم راعي كنيسة القديس نيقلاوس، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس مينا نظمي مسئول العلاقات العامة بإيبارشية بنها وقويسنا.

قافلة طبية

جانب من القافلة الطبية

لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة

وأشار الجيزاوى، إلى أن الجامعة تعد بمثابة شريك أساسي للمحافظة ورئيسي في عمليات التطوير الاجتماعي والتنمية الشاملة، وحل مشكلات المجتمع المحيط بها.

من جانبه أضاف الدكتورالسيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها جامعة بنها بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كل الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأشار فودة إلي أن القافلة شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة وجراحة العظام والرمد، وجرى الكشف وصرف العلاج مجانا على الحالات من خلال الكنيسة والتي وفرت الأدوية للقافلة، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج