اعلان

النجاح يرفع ايده.. أحمد ومحمد يحصلان على المركز الأول بالشهادة الإعدادية في سوهاج

اوائل الشهادة الإعدادية بسوهاج
اوائل الشهادة الإعدادية بسوهاج

حصل الطالبان 'أحمد محمد' و 'محمد السيد' من مدرسة الدعوة الإسلامية بمحافظة سوهاج، على الدرجة النهائية والمركز الأول بامتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية، وأجرت جريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا مع الأوائل للتعرف على سر تفوقهم.

وأوضح الطالب 'محمد' في البث المباشر، أنه حريص على قراءة وِرد يومي من القرآن الكريم ليبارك وقته، كذلك الإلتزام بأداء الصلاة في أوقاتها، فيقول 'يومي بيبدأ من الساعة 2 صباحًا بقراءة آيات من القرآن الكريم والصلاة، ومن ثم المذاكرة، كذلك الراحة بين الدروس'.

وعن الدعم النفسي، يضيف 'محمد' الطالب الأول على محافظة سوهاج بالشهادة الاعدادية، أن أسرته مصدر دعمه الأساسي، ويتمثل ذلك في والديه أولًا اللذان خففا عنه قلق الدراسة والخوف من الامتحانات، واصفًا ذلك ب'كانوا في ضهري ضد القلق والتوتر من الامتحانات، والفضل لله وليهم في نجاحي'.

فيما استكمل الطالب 'أحمد' حديث زميله، مؤكدًا على كل ما جاء فيه من التزام بالقرآن الكريم والصلاة، مشيرًا 'القرآن سر نجاحي وربنا مضيعش تعبي في شهور طويلة، فرحتي لا تُقدر مجرد علمي بالنتيجة، وأهدي نجاحي اليوم لوالداي بارك الله فيهم'.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول يناير 2024 لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث بلغت نسبة النجاح 86 % على مستوى المحافظة.

وأوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الاعدادية بلغ 83 ألف 717 طالب وطالبة، حضر منهم 83 ألف و 330 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 71 الف 343 طالب وطالبة بنسبة نجاح 86 %، مشيرًا إلى أن قطاع الشمال حصل على نسبة 73%، وقطاع وسط 87%، وقطاع جنوب 91%، بنسبة عامة 86 %.

WhatsApp
Telegram