اعلان

أخبار المنيا اليوم.. 430 محضر غذائي و137 مخالفة تموينية

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة.

ويرصد موقع «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الاحتفالات أخبار المنيا اليوم

إصابة 14 شخصا إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا

أصيب 14 شخص إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي القاهرة أسوان المار على نطاق محافظة المنيا، وجارى نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي القاهرة أسوان المار على نطاق محافظة المنيا وتحديداً أمام عزبة عطيه التابعة إداريًا لمركز أبوقرقاص واسفر الحادث مصابين.

احتفال ذكرى ليلة الإسراء والمعراج

شارك اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، فى احتفال مديرية الأوقاف، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، عقب أداء صلاة المغرب بمسجد سيدي أحمد الفولي، بمدينة المنيا، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ واللواء هشام رشاد نائب مدير أمن المنيا والمقدم حازم السيد المستشار العسكرى للمحافظة وفضيلة الدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية.

تضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم وابتهالات دينية، إلى جانب كلمة وكيل وزارة الأوقاف تناول خلالها الدروس المستفادة من المعجزة الإلهية التى كرم الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم فى رحلة الإسراء والمعراج ، وأهمية الصبر و التمسك بصحيح العقيدة والإيمان الراسخ في تجاوز الصعاب و المحن وانه السبيل الوحيد والصراط المستقيم نحو ما يصبو إليه كل مؤمن، أسوة وقدوة بالرسول الكريم.

430 محضر غذائي

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلى صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر يناير الماضى، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 456 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 430 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية .

137 مخالفة تموينية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين بالمنيا حررت 137 مخالفة تموينية متنوعة ، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو