اعلان

جامعة سوهاج تنظم المؤتمر الـ16 لجراحات الشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق

المؤتمر
المؤتمر

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، المؤتمر الدولي السادس عشر لجراحة التجميل، والتكاملي الثاني لعلاج الشفاه الأرنبية، وشق سقف الحلق، الذي نظمه قسم جراحة التجميل بكلية الطب بالجامعة، بحضور الدكتو براين سمرنلاد، الخبير العالمي الشهير في هذا النوع من الجراحات، ونخبة متميزة من أساتذة التجميل بمصر والعالم، بأحد فنادق القاهرة.

وقال النعماني إنه خلال جلسات المؤتمر سيتم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة منها أمراض التخاطب للأطفال الذين يعانون من شق الحنك، وعمليات تقويم الأسنان.

كما يتم عرض أحدث الطرق لتحسين الكلام لدى الأطفال الذين لديهم شفاه أرنبية، وشق الحنك من خلال عمليات متخصصة لتحسين قلة كفاءة البلعوم، ومجرى الكلام وبروتوكولات الكلام وطرق قياسها، إضافة إلى العمليات الأولية لعلاج الشفة الأرنبية وشق الحنك والجراحات المتقدمة فيها، مضيفًا أنه يتم خلال المؤتمر عرض الحالات التي تحتاج إلى جراحات تقويم عظام الفك، والجديد فيها على الخبراء، كما يتم مناقشة العمليات الثانوية والجديد فيها لمرضى الشفة الأرنبية وشق الحنك.

وقالت الدكتور سامية السعيد رئيس المؤتمر، أن المؤتمر شهد إقبالًا من علماء متخصصين في جراحات التجميل وجراحات الوجه والفك، واستشاري تقويم الأسنان وأمراض التخاطب من مختلف الدول العربية والأجنبية.

إلى جانب الحضور المميز لأكثر من 200 باحث من الجامعات المصرية، والمستشفيات التعليمية، ومستشفيات وزارة الصحة، مضيفه أنه تم تنظيم ورشة عمل قبل عقد المؤتمر استمرت على مدار أربعة ايام، تم خلالها تخصيص يوم لمناظرة الحالات، وثلاثة أيام لإجراء العمليات الجراحية، حيث قام الخبير العالمي سمرلاند بمناظرة وفحص عدد 40 حالة شفاه أرنبية وشق سقف الحلق، وإجراء 8 عمليات جراحية معقدة.

WhatsApp
Telegram