اعلان

بعد ارتفاع سعر السكر.. تاجر منفذ بيع بسوهاج: «وصل 77 جنيه وياريت لاقيينه»

ارشيفية
ارشيفية

شهد السكر ارتفاع كبير في الأسعار خلال الفترة الماضية بمحافظة سوهاج، حتى وصل سعره لـ77 جنيهًا في بعض المتاجر، فضلًا عن اختفائه تمامًا في البعض الآخر، ليسود القلق والتوتر بين أبناء المحافظة خاصة بقرب شهر رمضان المبارك وخوفهم من قلة المعروض وارتفاع السعر أن وُجد.

وفي هذا الصدد، أوضح «م ص» صاحب منفذ بيعي لمحاربة الغلاء، أنه يفتقر للسكر داخل منفذه منذ فترة طويلة حيث اختفي من الأسواق لمدة شهرين تقريبًا ثم عاد مرة أخرى ليختفي ثانية بحلول عام 2024، ليصل سعره في المنافذ الموجود بها بـ70 جنيهًا وأكثر.

وقال صاحب المنفذ البيعي لمحاربة الغلاء لجريدة «أهل مصر»: السكر ارتفع سعره من 30 لـ40 جنيهًا واختفى، ثم طرحت التموين السكر في المبادرة بـ27 جنيهًا ثم استقر سعره، ثم حدثت أزمة في بداية 2024 واختفى مرة أخرى وفجأة سعره ارتفع لـ70 جنيهًا في محلات كثيرة وتواجد في أماكن أخرى بـ77 جنيها، «وياريت لاقيينه».

تاجر: الأزمة العالمية هي السبب الأساسي في ارتفاع سعر السكر

وعن أسباب ارتفاع السعر، أضاف «ع ا» تاجر آخر بمحافظة سوهاج، أن الأزمة العالمية في ارتفاع الأسعار هي السبب الأساسي في ارتفاع سعره، ولكن اختفاءه لا مبرر له، مدللًا على صحة حديثه بقول: «نفترض السكر غالي لأسباب عالمية، لكن أيه مبرر اختفاءه؟! خاصة أن سوهاج فيها مصنع السكر في جرجا وبدأ موسم العصير يعني المفروض عندنا اكتفاء لحد 3 شهور قدام، جشع التجار سبب أساسي ومن وجهة نظري هما السبب».

وأيد «أ ح» حديث التاجر السابق في أن جشع التجار هو السبب الأساسي في اختفاءه، معلقًا «التجار الكبار بيتحكموا في السوق وأنا شخصيًا شوفت كميات أطنان موجودة في الكوامل في سوهاج ولكن الضخ ضعيف، في حين أن التاجر مشتري بسعر قليل بس بيضخ بشكل ضعيف بحيث يخلق أزمة ويرفع السعر ولما يختفي الناس هتبقي مستعدة تشتريه ولو بـ100 جنيه».

وكيل تموين سوهاج: المحافظة لديها اكتفاء ذاتي من السكر حتى بعد نهاية رمضان

وردًا على ما سبق، أشار المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أن المحافظة لديها اكتفاء ذاتي من السكر حتى شهر أبريل أي بعد نهاية شهر رمضان المبارك، فضلًا عن جهود المديرية في ضبط الأسعار.

وتابع: « المديرية ضبطت 8 أطنان سكر من يومين وضبطت 423 طنًا غيرهم في حملة أخرى، وبقول لأي تاجر بيتجاوز في السعر وشغال في السوق السوداء هعملك محضر بلا تهاون، وبطمن الناس لا داعي للقلق لدينا اكتفاء حتي نهاية أبريل».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس