اعلان

"الإعلام الجديد" لـ "آداب أسيوط" أفضل كتاب علوم إنسانية بمعرض القاهرة الدولي

قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط في مهرجان القاهرة الدولي
قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط في مهرجان القاهرة الدولي

حصل قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط، على جائزة أفضل كتاب فى العلوم الإنسانية تخصص الإعلام الجديد، ضمن جوائز الدورة 55 لمعرض القاهرة الدُّولي للكتاب 2024، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك عن كتاب 'الإعلام الرقمي.. تشريعات وأخلاقيات النشر'.

فوز كتاب الإعلام الجديد بمعرض الكتاب

وقدم الدكتور المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، التهنئة لقسم الإعلام، والأساتذة الفائزين، مشيرًا إلى أن تكريم علماء جامعة أسيوط، وباحثيها، يُمثل تتويجًا للجهود العلمية المستفيضة لأبناء الجامعة المتميزين، في خدمة مجتمعهم، وقضاياه.

بمشاركة 55 دولة

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقالت الدكتورة رحاب الداخلي رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، إن الكتاب يرصد ويحلل الضوابط القانونية، والأخلاقية التي وضعتها الحكومات، والهيئات المهنية، والمؤسسات الإعلامية؛ لتنظيم وضبط العمل الإعلامي في البيئة الرقمية، في ضوء التحديات الناشئة عن سوء استخدام وسائل الإعلام الرقمية، والتي لم تقف عند حد المساس بحقوق الأفراد فحسب، بل امتد تأثيرها إلى تهديد سلامة الدولة، عبر التحريض، وخطاب الكراهية، والاحتيال، ونشر الشائعات، والأخبار الكاذبة، وإثارة الشعوب، والتلاعب بالصور، والفيديوهات.

تشريعات وأخلاقيات النشر

وشارك قسم الإعلام بكلية الآداب، جامعة أسيوط في الدورة 55 لمعرض القاهرة الدُّولي للكتاب 2024، في مجال العلوم الإنسانية، والإعلام الجديد، بكتاب عنوانه: 'الإعلام الرقمي.. تشريعات وأخلاقيات النشر'، للدكتورة شريهان توفيق مدرس الصحافة بكلية الآداب- جامعة أسيوط، مناصفة مع الدكتورة شيرين كدواني حاصلة على الدكتوراة في الصحافة الرقمية من كلية الآداب- جامعة أسيوط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج