اعلان

طلاب الغربية يستلمون الكتب المدرسية فى أول أيام التيرم الثاني

طلاب الغربية
طلاب الغربية

انطلق، اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسى ببعض مدارس الغربية، حيث بدأت 519 مدرسة بالأمس فى استقبال الطلاب منذ الصباح الباكر، واستلام الكتب المدرسية، حيث صرح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن مدارس الغربية استعدت بشكل كامل، لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024.

استلام الكتب المدرسية في التيرم الثاني

واستقبلت 519 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية العشر، حوالي 441431 طالب وطالبة، من مختلف نوعيات التعليم العام والفني، حيث يمثل هذا العدد طلاب جميع المدارس بمختلف نوعياتها، والتي تعمل بنظام الفترتين.

طلاب الغربيةطلاب الغربية

وأكد وكيل الوزارة، إن جميع المدارس استقبلت اليوم طلابها في انتظام وانضباط واستعداد كامل للفصل الدراسي الثاني، مضيفاً أن المدارس التي تعمل اليوم السبت هي مدارس الفترتين الصباحية والمسائية.

بدء الدراسة في التيرم الثاني

وقامت جميع المدارس بأداء مراسم تحية العلم والنشيد الوطني، والتزم جميع الطلاب بالزي المدرسي والمظهر اللائق داخل المدارس، كما قامت المدارس بإعلان الجداول المدرسية بكل فصل، وتوزيع الإشراف على الأدوار والفناء والبوابات، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة في بعض المدارس.

طلاب الغربيةطلاب الغربية

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تسليم الكتب التي تصل أولاً بأول لجميع الطلاب، والاهتمام بنظافة الفصول والممرات والأفنية ودورات المياه، والتشديد على إغلاق البوابات، وتواجد مسئول الأمن بجوار البوابة الرئيسية وبحوزته دفتر الأمن، مع عدم السماح بدخول أي شخص إلا بعد تسجيل الاسم والوظيفة وساعة الحضور والخروج في دفتر الأمن.

طلاب الغربيةطلاب الغربية

كما صرح 'حسن' أن مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية والوكلاء ولجان المتابعة والمراحل متواجدون بالمدارس منذ الصباح الباكر، لمتابعة انتظام العملية التعليمية داخل مدارس المحافظة، وشهدت المدارس ومحيطها حملات نظافة من قبل رؤساء مجالس المدن والأحياء، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين، واتخذت المديرية كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني بكل جد وعمل، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس