اعلان

ملتقى المدارس المشاركة في مهرجان السينما الإفريقية

الطلاب المشاركين
الطلاب المشاركين

تفقد الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، صباح اليوم الأحد، الملتقى لطلاب المدارس المشاركة في مهرجان السينما الإفريقية لدورته الـ 13 بداية يوم 5 إلي 9 من فبراير 2024 بقاعة رع بفندق الجولي فيل، وتشارك 48 مدرسة موزعين على قاعات الجولي فيل وقصر الثقافة وورش بمكتبة مصر العامة لجميع المراحل التعليمية، والذي يعد من أبرز ملامح الترويج السياحي بالأقصر، ومشاركة 32 دولة إفريقية، وتعد همزة وصل بين الدول الإفريقية.

الفاعلية

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأكد خالد خلال حديثه أهمية الأنشطة التربوية والدور البارز الذي تلعبه في صقل شخصية ومواهب الطالب، ومدى حرص الوزارة على هذا الشأن.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، قد انطلقت مساء الجمعة بمعبد الأقصر، حيث أقيم حفل الافتتاح بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، ومحمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والنجم محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، وسفيري المملكة المغربية ودولة مالي وعدد من النجوم والمخرجين والمنتجين من مصر والدول العربية والإفريقية.

ويقام مهرجان الاقصر خلال الفترة 9 إلى 15من فبراير الحالي تحت شعار «إفريقيا بكل الألوان».

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أزمة «الكهرباء» أمام «النواب».. «حكومة الظلام لم تراعي الثانوية العامة واستثنت مناطق سكن المسؤولين»