اعلان

فحص 1136 مواطن في قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، قافلة طبية مجانية، في قرية أم سن

التابعة لمركز الرياض، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، على مدار اليومين الماضيين، وتم تنفيذ القافلة الطبية بتعليمات الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد الغباشي، مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة، والدكتور مجدي خيري شنح، منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

ومن جانبه حرص الدكتور محمد شقوير، وكيل الوزارة على زيارة القافلة خلال يومها الأول للاطمئنان على سير العمل وجودة كافة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

جانب من القافلة جانب من القافلة

فحص 1136 مواطن في قافلة طبية مجانية

وصرح وكيل وزارة الصحة أن القافلة تضم ١٠ عيادات طبية تخصصية، تشمل ٩ تخصصات هي: الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام.

جانب من القافلة جانب من القافلة

وأوضح أنه استفاد من خدمات العيادات 1136 مواطن خلال على مدار اليومين، كما تم أيضًا إجراء ٣٢٤ تحليل طبي بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء ٧٠ حالة أشعة بين ( أشعة سينية، وأشعة تليفزيونية)، كما تم تقديم ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد ٥٦٨ مواطن.

جانب من القافلة جانب من القافلة

وأوضح بيان مديرية الشؤون الصحية أنه تم الكشف االمبكر عن الأمراض المزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري لعدد ٧٠ مواطن خلال القافلة، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تقديم خدمات التقارير الطبية ل٧ مرضى، كما تم تحويل عدد ١٠ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط