اعلان

انتشار معدات وسيارات كسح وشفط المياه لإزالة آثار الأمطار بالبحيرة

شفط وكسح مياه الأمطار
شفط وكسح مياه الأمطار

انتشرت سيارات ومعدات كسح مياه الأمطار بشوارع مدن ومراكز محافظة البحيرة، لمتابعة أعمال شفط وكسح مياه الأمطار، وإزالة آثارها من الشوارع، لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، نتيجة للتوقعات المسبقة لهيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة وغزيرة ورعدية أحيانا.

شفط وكسح مياه الأمطار شفط وكسح مياه الأمطار

تراكمات للمياه في الشوارع

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

شفط وكسح مياه الأمطار شفط وكسح مياه الأمطار

انتشار 1300 معدة لكسح مياه الأمطار

يذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.

وأهابت محافظة البحيرة بمواطنيها بالإلتزام بما يلي :-

- البقاء بالمنازل وعدم الخروج في أثناء الرياح والعواصف الشديدة والأمطار إلا للضرورة القصوى.

- عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية في حالة البرق تجنباً لخطر الصعق.

- عدم ركن السيارات على فتحات تصريف مياه الأمطار وعدم الاقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظراً إلى سوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة اليوم في البحيرة بسبب سوء الأحوال الجوية

وكانت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، قررت تعطيل الدراسة اليوم الخميس 15 من نوفمبر 2024 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك