اعلان

حلم الوصول لـ«السكر».. زحام وطوابير من أجل كيلو بـ27 جنيهًا في الأقصر

التكدسات
التكدسات
كتب : أهل مصر

رصدت عدسة 'أهل مصر' اليوم السبت، تكدسات وزحام شديد على السكر من قبل المواطنين أمام معرض «أهلًا رمضان» بجوار ساحة أبو الحجاج الأقصري عقب افتتاحه، وبالشارع أمام السيارات، للحصول على السكر بسعر 27 جنيهًا.

الزحام

وأوضح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظ الأقصر، خلال جولة تفقدية على معارض «أهلًا رمضان» في المحافظة بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ نحو 140 طنًا من السلع الأساسية يوميًا بمعارض «أهلًا رمضان» بالمحافظة والتي يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسة و فرعية وذلك بواقع 20 طنًا بواقع لكل معرض بالإضافة إلى الشوادر.

الزحام

وأضاف أن المعارض السلعية مستمرة منذ شهر رمضان الماضي مرورًا بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار، مشيرًا إلى أن تلك المعارض شهدت تجديدات خلال الفترة الحالية استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك، وتم ضخ كميات مضاعفة من السلع تتراوح تخفيضاتها من 25 إلى 30٪ .

ولفت إلى أنه سيتم إقامة 3 معارض «أهلًا رمضان» رئيسية في الأقصر وإسنا وأرمنت، و 4 معارض أخرى فرعية في مراكز المدن، كما أنه سيتم أيضًا إطلاق 9 سيارات سلعية عبر 3 قوافل وهناك 5 سيارات سلعية متنقلة تابعين لمشروع 'عربيتي' 4 منهم حمولة 5 أطنان و سيارة واحدة حمولة 1.5 طن لصرف السلع التموينية، و من 20 الي 30 شادر في المناطق الأكثر احتياجًا.

وذكر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر أنه يتم ضخ 21 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد يوميا، و15 طن والزيت الخليط 1 لتر بسعر 100 جنيه والـ 800 مللي بـ 70 جنيهًا، و5 أطنان أرز بسعر يتراوح من 20 إلى 37 جنيهًا للكيلو الواحد حسب الدرجة والنوعية، مشيرًا إلى أن اليوم الأول شهد ضخ 40 طنًا، وذلك في كافة المعارض والشوادر.

WhatsApp
Telegram