اعلان

جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك في مسابقة «EVER EGYPT» للسيارات الكهربائية

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

تشارك جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتورعربي السيد كشك في مسابقة EVER EGYPT للسيارات الكهربائية والذي تنظمها أكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك في مسابقة EVER EGYPT للسيارات الكهربائية

عقدت الجامعة أول لقاء تعريفي للطلاب المشاركين، لتقسيم الفرق ومعرفة أدوارها، ووضع الخطوات التي سيتم اتباعها، بحضور الدكتور عصام مرسي رئيس قسم الأوتوترونكس، الدكتور أسامة أبو قورة، والدكتور عيد عودة، والسادة أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم.

وتهدف المسابقة إلى تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع، ووضع مواصفات تضمن الوصول إلى أفضل تصميم وأقل تكلفة وأعلى أداء.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

توطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة، أن مصر قادرة على توطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية من خلال ما يتوافر بمؤسساتها من إمكانات وخبرات، مشيرًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في إنتاجها والعمل على توطين تكنولوجيا هذه الصناعة بمصر.

رؤية مصر 2030

وأضاف الدكتور كشك حرص الجامعة على تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ وخططها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المُستدامة، خاصة في توجهات الدولة الرامية إلى تقليل الانبعاثات الضارة التي تصدر من المركبات التي تعمل بالوقود والاهتمام العالمي المتزايد بتقليل التلوث البيئي وموضوع تغير المناخ وأثاره.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن مشاركة الجامعة بهذه المسابقات يُرسخ مسئولية الجامعة تجاه إعادة تشكيل مهارات الموارد البشرية في ظل الثورة الصناعية والتطورات التكنولوجية المتلاحقة من خلال الاعتماد على محور الابتكار والإبداع وربط البحث العلمي بالصناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال