اعلان

علاج 250 مواطنا بقافلة طبية للرمد فى بنها

قافلة طبية للرمد
قافلة طبية للرمد

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، بتفقد القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية الشموت التابعة لمركز بنها، وذلك في إطار اهتمام محافظة القليوبية بتكثيف القوافل الطبية والعلاجية المجانية بالقرى الأكثر احتياجا.

قافلة طبية للرمد

تجهيز نظارات للمرضى مجانا

وتقدم القافلة الخدمات بالمجان وتشمل قياس الإبصار وعمل النظارات والكشف على البالغين الأطفال والتأهيل البصري وعلاج أمراض الشبكية وتحديد رؤية وانكسار العين وفحص قاع العين وفحص المجال البصري وتشخيص المياه البيضاء والزرقاء وقصر وطول النظر، بالإضافة إلى تشخيص اضطرابات الشبكية والقرنية والتهابات العين، وقد تم الكشف حتى الآن عن مايقرب من ٢٥٠ حالة .

قافلة طبية للرمد

تفقد قافلة طبية للرمد

توفير الأدوية والتقارير الطبية مجانا

وقام الهجان بتفقد القافلة وتأكد من توافر كل أنواع الأدوية بالصيدلية والتقارير الطبية، موضحا أن تلك القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية وذلك لتقديم الخدمة والرعاية الطبية اللازمة للقرى والعزب المحرومة من الخدمات الصحية، وقد تم التنسيق على إقامة تلك القافلة يوم الثلاثاء المقبل بقرية الحصافة التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر .

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة المصرية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً خاصة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء والمثمر مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة .

وشدد المحافظ على تكثيف القوافل الطبية العلاجية المجانية للقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة والأكثر بعدا عن المستشفيات الرئيسية، موضحا أن هذه الخدمة من حق المواطن على الدولة أن تتم بشكل منتظم .

بحضور ممثلين من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجمعية صناع الخير ومحمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والتي نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات برئاسة مجلس الوزراء بالتنسيق والتعاون مع جمعية صناع الخير للتنمية، حيث ستقوم الجمعية بالتكفل بتوفير الأطباء والنظارات الطبية والعمليات الجراحية بالمجان، نظمتها مديرية الصحة لقرية الشموت التابعة لمركز ومدينة بنها لتوقيع الكشف المجاني وتقديم العلاج بالمجان للأهالى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين