اعلان

النساء والأطفال يتصدرون المشهد في الساعات الأخيرة من الاحتفال بمولد أبو الحجاج الأقصري

السيدات
السيدات

تصدرت النساء والفتيات وطلاب الجامعات والأطفال، المشهد الأخير داخل ميدان أبو الحجاج الأقصري، فى الساعات الأخيرة من الاحتفال بمولده، بينما انتشر الشباب في الشوارع بالمدينة لمواصلة الاحتفال على طريقتهم الخاصة بعيدا عن الساحة.

الاحتفالية

وبدأت النساء في التوجه إلى ميدان أبو الحجاج الأقصري منذ التاسعة صباحا، ليبدأن احتفالاتهن بالجلوس على الخضرة والمقاعد بالميدان، وشراء التسالي والمأكولات وتناولها، والتقاط الصور التذكارية وسط اسراب الحمام الذي يزين الساحة، ثم التوجه إلى المقام لقراءة الفاتحة والتبرك به.

إقبال الأطفال على شراء الألعاب بمولد أبو الحجاج الأقصري

أقبل العديد من الأطفال على شراء الألعاب والحلوى داخل ميدان ساحة أبو الحجاج الأقصري، مساء اليوم السبت، ليواصلوا احتفالاتهم بمولد أبو الحجاج رفقة أهاليهم.

بالشماريخ والشوم.. أهالي الأقصر يجوبون الشوارع احتفالًا بمولد أبو الحجاج

واصل أهالي محافظة الأقصر، اليوم السبت، احتفالاتهم بمولد أبو الحجاج الأقصري، بتنفيذ دورة خرجت من المنشية تجولًا بالشوارع، عقب أن تم الإعلان عن منعها واقتصار الاحتفال على الذكر والمدح والإنشاد الديني داخل الميدان، حيث حرص أهالي المنشية على إخراج مسيرات بالشوم والعصا والشماريخ في الشوارع مع الرقص على أنغام الكف الصعيدي، حتى يحتفلوا بجميع الطرق بمولد أبو الحجاج الأقصري.

واحتفل مساء أمس آلاف المواطنين بالأقصر، شاركهم عدد كبير من السياح الأجانب من دول العالم، بالليلة الختامية بمولد أبو الحجاج الأقصري، بالمدح والإنشاد الديني على إيقاعات الدفوف، والزغاريد، ورصدت عدسة 'أهل مصر' عددا من الصور التي أبرزت مظاهر احتفالات المواطنين من كافة أنحاء العالم بالليلة الختامية لمولد أبو الحجاج الأقصري وسط فرحة مبهجة غمرت قلوب الجميع.

الفاعلية

WhatsApp
Telegram