اعلان

«نتيجة كارثية».. رسوب 61% من طلاب كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، لليوم الثالث على التوالي، بخبر رسوب 61% من طلاب كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، بعد ساعات من ظهور نتيجة كلية الصيدلة ورسوب 79% من طلابها، على خلفية رسوب 75% من طلاب كلية الطب البشري قبل أيام.

ووصف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نتائج كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة بجامعة سوهاج بـ«فضيحة تعليمية ونتيجة كارثية»، حيث انضم إليها الطلاب بعد لجان الغش الجماعي وحصولهم على نسب مئوية كبيرة ساعدتهم على دخول «كليات القمة» ومن ثم الرسوب بها.

تعليقات السوشيال ميديا: حتى الحيوانات في خطر أدي آخره الغش

وجاءت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كالآتي «حتى الحيوانات في خطر أدي آخره الغش»، «لو ابنك دفعة السماعات ودخل طب اوعي تاخد برشامة من ايده»، «دول لو نزلوا مستشفيات الناس هتموت وهيجيلها المرض»، «في الثانوية هتغششه في الكلية هيفلتره».

نجاح 25% من طلاب الطب البيطري

وكانت قد سادت سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، من نسبة نجاح طلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج التي بلغت 21% فقط بينما وصلت في الرسوب 79%، وذلك بعد أيام من ظهور نتيجة كلية الطب البشري ونجاح 25% من إجمالي طلاب الفرقة الأولي ورسوب 75% آخرون منهم.

لجان «ولاد الأكابر»

وأوضح مصدر خاص بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لجريدة «أهل مصر» أن النتيجة صحيحة ولكن لا يمكن حصرها بشكل كامل وصحيح نهاية العام بعد أداء امتحانات الدور الثاني، موضحًا أن عددًا من طلاب الكلية التحقوا بها بسبب الغش الجماعي بلجان «ولاد الأكابر»، قائلًا «منهم ناس متعرفش تكتب اسمها بس الكلية بتفلتر الغشاشين».

وكان قد علق الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، منذ أيام، عما تم تداوله بخصوص رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولي بكلية الطب البشري بالجامعة، موضحًا أن الطلاب ادوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، لتفعيل خطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن 825 طالب وطالبة بكلية الطب الفرقة الاولي، أدوا الامتحانات إلكترونيًا والتي لم تشهد أي معوقات خلال فترة انعقادها، مشيرًا إلى أن النظام الإلكتروني يحقق المصداقية والنزاهة ويعطي كل طالب حقه، حيث يتم دون تدخل العنصر البشري، مؤكدًا أن النتيجة ليست نهائية فقد يؤدي الطلاب دور ثاني، كما تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات.

WhatsApp
Telegram