اعلان

الحزن يخيم على أهالي قرية ميت الديبة بكفر الشيخ بعد فقدان بعض أبنائها في غرق معدية نكلا

جانب من الحادث
جانب من الحادث

خيمت حالة كبيرة من الحزن والقلق على أهالي قرية ميت الديبة بمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، وذلك بعد غرق معدية نيلية كان على متنها عددًا من أبناء القرية والذين كانوا في رحلة عمل، في محافظة الجيزة، صباح اليوم، و جرى إنقاذ بعضهم فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال جثامين باقي المفقودين.

ومن جانبه قال أحد أهالي قرية ميت الديبة في تصريح خاص لـ 'أهل مصر' إن هناك 9 من أبناء قرية ميت الديبة كانوا على متن المعدية، وجاري البحث عن 5 منهم مفقودين، فيما جرى انتشال جثمان شخصين متوفيين، ويتلقى اثنين العلاج بالمستشفى.

جانب من الحادث جانب من الحادث

حزن في قرية ميت الديبة

ويعيش أهالي قرية ميت الديبة منذ إعلان خبر غرق المعدية والتي كان على متنها بعضًا من أبناء القرية صباح اليوم حالة كبيرة من القلق والتوتر والحزن، حيث ينتظر الأهالي وسط حالة كبيرة من الترقب انتشال جثامين المفقودين من مياه نهر النيل، حيث توجه العديد من ذوي الضحايا وأهالي القرية إلى موقع الحادث فور علمه بالحادث، لمتابعة أخر تطورات الوضع وانتشال الجثمامين.

جانب من الحادث جانب من الحادث

بيان وزارة الصحة

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي منذ قليل أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نتابع حادث غرق معدية نقل عمال، في عزبة ربيع بمنطقة نكلا، بمنشآة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد، حيث جرى الدفع بـ 10 سيارات إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث.

جانب من الحادث جانب من الحادث

نقل المصابين إلى المستشفى

وأوضحت الوزارة في بيانها أن سيارات الإسعاف نقلت 4 مصابين من ركاب المعدية، إلى مستشفى مبارك المركزي، يعانون أعراض «اسفكسيا الغرق»، حيث غادر المستشفى 3 مصابين بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، وما زال مصاب واحد تحت العلاج والملاحظة، كما أسفر الحادث عن وفاة 3 مواطنين، وذلك في حصر مبدئي.

جانب من الحادث جانب من الحادث

وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث، لحين انتهاء أعمال البحث عن مفقودين، مؤكدة رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المنطقة والمناطق المحيطة، وتوافر جميع فصائل الدم، والأدوية والمستلزمات اللازمة للتعامل مع الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود