اعلان

أضاعوا عقود ملكية 200 فدان.. التحقيق مع مسؤولي المساحة بالإسماعيلية "مستندات"

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

بدأت النيابة العامة الإدارية بالاسماعيلية تحقيقات موسعة مع عدد من المسؤولين بالهيئة العامة للمساحة، وبعض العاملين بمديرية المساحة، لوجود عدد من المخالفات الإدارية والقانونية التي تسببت في ضياع عقود ملكية 200 فدان بجمعية العاشر من رمضان الزراعية بحوزة هيئة المساحة.

حصل موقع' أهل مصر' على مستندات ملكية 200 فدان خاصة بجمعية العاشر من رمضان الزراعية التابعة لهيئة المساحة الزراعية بالاسماعيلية، حيث تقدم أعضاء جمعية العاشر من رمضان، بشكوى رسمية لوزير الري، للتحقيق على نسخة منها، كما حرروا المحضر رقم 470 بالنيابة الإدارية، و المحضر رقم 98 لسنة 2024 إداري ثالث الإسماعيلية، يتهمون فيها مديرية المساحة بتدمير جهاز الحاسب الآلي المسجلة عليه بيانات خاصة بهيئة المساحة في الإسماعيلية.

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان

ضياع عقود 200 فدان

كما تم تحرير محضر ضد نائب رئيس هيئة المساحة للمناطق، لتسببه في ضياع مستندات أصلية بالإحداثيات، رغم وجود عقود مسجلة ومشهرة بالشهر العقاري بالإسماعيلية تؤكد حيازة تلك المساحات البالغة حوالي 200 فدان، لأشخاص هم أعضاء أصليين بالجمعية، وذلك بناء على الإحداثيات التي أصدرتها مديرية المساحة بالإسماعيلية بشكل رسمي و قانوني من قبل، ثم اختفت بمساعدة أحد الموظفين بالمساحة.

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان

شكاوي هيئة المساحة

كما طالب أعضاء الجمعية وعددهم 19، بتمكينهم من الحصول على إحداثيات لتلك العقود المسجلة وعددها 19 عقد مسجل ومشهر بالشهر العقاري والموقعة على خرائط مساحية معتمدة واستبعاد القائمين علي مكتب التحديثات.

وتبين وجود عبث وتدمير بجهاز الكمبيوتر المسجل عليه تلك الإحداثيات والإدعاء بوجود أعطال فنية وعدم وجود اي بيانات خاصة.

كما اتهم أعضاء الجمعية موظفي المساحة بمحاولة إخفاء جريمتهم بإسقاط بعض عقود المواطنين وتسجيل عقود أخرى عليها، بالإضافة إلى تستر نائب رئيس هيئة المساحة على الموظفين بمساحة الاسماعيلية، والتسبب في ضياع حقوق المواطنين المسجلة على حوالي 19 عقد بمساحات تصل إلى 200 فدان عقود مسجلة بالشهر العقاري.

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان

المحاضر المرفقة

كما أرفق الأعضاء في المحاضر صورة لمستندات تفيد على حد قولهم وجود تزوير فاضح في وقائع مماثلة بمديرية المساحة بالإسماعيلية، والتي على إثرها تم إحالة موظفة بمديرية المساحة بالإسماعيلية لمحكمة الجنايات بتهمة التزوير والتلاعب على ذمة القضية رقم 634 لسنة 2019 جنايات ثالث الإسماعيلية، والمقيدة برقم 51 لسنة 2022 كلي الإسماعيلية.

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان1

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان 2

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان 3

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان 4

مستندات 200 فدان مستندات 200 فدان 5

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً