اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. الفرخة بـ5 جنيه عند «غول الغلابة»

أخبار سوهاج اليوم
أخبار سوهاج اليوم

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث التي تابعها الرأي العام باهتمام بالغ، منها مبادرة لبيع الفراخ بسعر 5 جنيه، ورسوب طلاب كليات الصيدلة والطب البشري والبيطري، ومصرع تلميذ سقط من أعلي الحصان، وتقدم لكم جريدة 'أهل مصر' نشرة الأخبار المسائية بشكل موجز:

الفرخة بـ5 جنيه.. صاحية وبتكاكي

قام أصحاب مبادرة «غول الغلابة» بمحافظة سوهاج، ببيع الفرخة بسعر 5 جنيهات فقط بقرية الرويهب بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، وتوزيع قرابة 700 فرخة في إطار محاربة الغلاء بعد وصول سعر كيلو الفراخ ل110 جنيه في بعض المراكز.

وشهدت المبادرة إقبال ضخم من أهالي قرية الرويهب التابعة لمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، فبادر جميع من بها وبالقرى المجاورة بشراء الفرخة بسعر 5 جنيهات فقط، وقد كانت حية ترزق في أحسن حالة يمكن أن تكون بها، وليست مذبوحة وبأكياس جاهزة أو ميتة كما شك البعض.

رسوب 61 % من طلاب كلية الطب البيطري

وأثارت نتيجة كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما رسب 61% من طلاب الفرقة الأولي على خلفية عمليات الغش الجماعي التي تحدث في لجان الثانوية العامة، ورفعت مجاميع الطلاب رغم تدني مستواهم، ليلتحقوا بالكليات العلمية ويرسب أغلبهم بأول امتحان.

وشهدت جامعة سوهاج رسوب أكثر من 85% من طلاب كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة معًا، حيث رسب 75% من طلاب كلية الطب البشري، و79% من طلاب كلية الصيدلة، و61% من طلاب كلية الطب البيطري.

مصرع طالب سقط من أعلي الحصان

صرحت النيابة العامة بمحافظة سوهاج، بدفن جثة طالب بالصف الثالث الابتدائي- يبلغ من العمر 9 سنوات، لقى مصرعه إثر سقوطه من أعلي حصان كان يستقله أمام منزله، بمركز جهينة غرب محافظة سوهاج، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالدفن.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جهينة، يفيد بوصول بلاغ من مستشفى طهطا العام، بوصول 'أدهم م' 9 سنوات طالب بالصف الثالث الابتدائي، وتوفى فور دخوله المستشفى.

وبالفحص وسؤال والده 'محمد ا' 48 عامًا، عامل ويقيم بقرية دائرة المركز، أفاد أنه أثناء لهوه أعلي ظهر الحصان سقط على رصيف اسمنتي؛ مما أدي إلى إصابته ووفاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً