اعلان

«بتبس» بالمنوفية أشهر قرية بمصر تصدر الشتلات الزراعية للعالم

مراسلة أهل مصر مع مزارعي الشتلات بقرية بتبس
مراسلة أهل مصر مع مزارعي الشتلات بقرية بتبس

اشتهرت قرية بتبس التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية بزراعة الأشجار وبيع الشتلات الزراعية منذ أكثر من 150 عاما، حتى أصبحت الأشهر على مستوى مصر في تصدير الشتلات الزراعية سواء لدول الخليج أو الدول الأجنبية، واتجه جميع التجار في القرية لتصدير الشتلات بكميات كبيرة لزيادة الطلب عليها من الخارج ولا سيما في الدول العربية، حيث تنتج القرية شتلات مختلفة من الفواكه والخضراوات، فضلا عن الأشجار الاستوائية لتحقيقها مكاسب وأرباح كبيرة.

قرية بتبسقرية بتبس

الشتلات الزراعية

فمن جانبه قال المهندس عاصم المزين، أحد أهالي قرية بتبس والمشرف على أكبر مشتل فيها، إن القرية اكتسبت شهرتها وتميزت بالزراعة وتصدير شتلات الفاكهة بقيمة 20 مليون دولار سنويًا للدول العربية وبعض من الدول الإفريقية، لذلك يحرص الأهالي جعل أولادهم يدرسون الهندسة الزراعية، وذلك للمساهمة في تطوير المشاتل الخاصة به وذلك في صناعة وتطوير الشتلات.

وأكد عاصم، أنه كان في البداية يعمل في أحد المشاتل حتى أصبح مالكًا لأكبر مشتل، ويقوم هذا المشتل بتصدير الشتلات لعدد من الدول العربية والإفريقية حول العالم، نظرا إلى جودتها وقدرتها على إنتاج أفضل أصناف الفاكهة.

وحققت قرية بتبس نجاحات عديدة في زراعة الأشجار والشتلات مما جعل القرى المجاورة تتجه لزراعة الشتلات لتصبح مصدر الدخل الرئيسي.

قرية بتبسقرية بتبس

مراسلة أهل مصر مع مزارعي الشتلات بقرية بتبسمراسلة أهل مصر مع مزارعي الشتلات بقرية بتبس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة