اعلان

الفانوس بخمسة جنيه.. فوانيس رمضان تُزين شوارع سوهاج

فانوس ب5 جنيه
فانوس ب5 جنيه

تزينت شوارع محافظة سوهاج، بفوانيس شهر رمضان المبارك التي بدأ سعرها من 5 جنيه حتي وصل 130 على ناصية أحد الشوارع، فضلًا عن ستارة الأنوار المضيئة وحبال الهلال مع الصليب، والتي بدأت في الظهور منذ بداية شهر شعبان ومستمرة حتي أول رمضان.

وأجرت جريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا من أحد الشوارع بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، ترصد أشكال فوانيس الشهر الكريم وزينته وبأسعارها الجديدة بعام 2024م، وتبين أن سعرها لم يزداد سوى جنيهات قليلة لم تتجاوز 15 جنيهًا.

وكان أرخص أسعار الفوانيس في البث المباشر على شكل ميدالية خشبية صغيرة ب5 جنيهات، وشهدت إقبال كبير من المواطنين على شرائها؛ لانخفاض سعرها ولخفة حملها وشكلها الجذاب، على أن يكون سعر الأكبر منها ب3 سم 7.5 جنيهًا.

الأكليرك والزجاج والخيامية

وأوضح، أن أشكال جديدة بدأت في الظهور منها الأكليرك والزجاج والخيامية، والذي يتفاوت سعره بين 100 لـ130 جنيهًا، حسب الحجم والشكل، كذلك أشكال الألعاب المعتادة للأطفال والبلاستيك والخشب، وعبارات «رمضان كريم، شهر الخير، كل عام وانتم بخير» بسعر 50 جنيه.

وقال البائع «الزيادة في الأسعار 10 جنيه تقريبًا، أشكال فنانيس عاملة قلبان في السوق والإقبال عليها مش عادي نازل منها فوانيس وستارة وحبال أغلي عنها بـ100 جنيه يعني في متناول الجميع، موجودين معاكم في بيع الفوانيس لحد أول رمضان».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً