اعلان

فرحتنا في وحدتنا.. 11 مارس يجمع المسلمين والأقباط في صيامي رمضان وعيد القيامة

11مارس أول أيام صيام المسلمين والأقباط معآ
11مارس أول أيام صيام المسلمين والأقباط معآ

حدث استثنائي وموعد ينتظره المصريين المسلمين والأقباط لا يتكرر كثيرًا، وهو موعد بدء الصوم الكبير وشهر رمضان الكريم لعام 2024، أيام قليلة تفصلنا عن بدء الصوم الكبير وشهر رمضان الكريم في سابقة لا تتكرر كثيرا يبدأ الصيامان المباركان في نفس اليوم 11 من مارس المقبل، وفق إعلان الكنيسة وحسابات الفلك وزارة الأوقاف.

موعد الصوم الكبير للأقباط

وكشفت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد شهر رمضان 2024، حيث تشير الحسابات إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سيكون الإثنين 11 من مارس 2024، وعدته ستكون 30 يوماً.

يُعدّ هذا الحدث الاستثنائي فرصة عظيمة لتعزيز التقارب والتسامح بين الأديان، حين يصلي المسيحيون والمسلمون من أجل السلام والوئام، كما يعد فرصة للتأمل والتفكر في قيم الصبر والتقوى والتسامح، كما يمكن أن يسهم في تعزيز شعور الوحدة بين جميع أفراد المجتمع.

موعد عيد القيامة

وتصوم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم المقدس لمدة 55 يومًا بدءاً من يوم الإثنين 11 من مارس وحتى الأحد 5 من مايو عيد القيامة، كما يصوم المسلمون في نفس اليوم لمدة 30 يوما وينتهي يوم الثلاثاء 9 من أبريل ويكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 10 من أبريل.

WhatsApp
Telegram