اعلان

محافظ قنا يوافق على مد فترة تجديد 97 حضانة لـ 6 أشهر لحين توفيق أوضاعهم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وافق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على مد فترة التجديد للحضانات التي تعمل بترخيص مؤقت من 6 أشهر إلى عام، بشرط أن يكون ملف التجديد مستوفى بالكامل من الصحة والحماية المدنية وكل الجهات المعنية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده بمكتبه، لتوفيق أوضاع دور الحضانات غير المرخصة، ومناقشة سبل تذليل العقبات وإيجاد الحلول بما يتفق مع اللوائح والقوانين.

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

توفيق أوضاع دور الحضانات غير المرخصة في قنا

وجاء ذلك بحضور حسام حموده السكرتير العام، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة، وأحمد أبو المجد مدير عام إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، والدكتور يوسف رجب مدير مجمع إعلام قنا، ومحمد عبد الناصر مدير عام ادارة الأسرة والطفولة، وممثلين عن كلا من الحماية المدنية، والصحة، والتربية والتعليم، ومكتب العمل، والشباب والرياضة، ومديري دور الحضانات.

جانب من الاجتماع

استعراض الوضع الراهن للحضانات

واستعرض الاجتماع الوضع الراهن للحضانات وعرض الصعوبات والتحديات التي تواجه توفيق أوضاع عدد 97 دورا حضانة على مستوى المحافظة، وبحث سبل تذليل كل العقبات وتيسير إجراءات استصدار أوراق الترخيص بما يتفق باللوائح المنظمة لها ومراعاة استيفائها للمواصفات، وإجراءات الحماية المدنية والأمن والسلامة، حرصًا على سلامة الأطفال طبقا للقانون.

جانب من الاجتماع

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أن إجمالي عدد الحضانات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي تبلغ نحو 582 حضانة مرخصة بالمحافظة، منها 52 حضانة ترخيص مؤقت، لافتا أنه كلف مسئولي التضامن الاجتماعي، بضرورة عمل لجان دورية لمتابعة عمل الحضانات، والتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة لضمان سلامة الأطفال، موجها مسئولي الحماية المدنية بتيسير إجراءات ترخيص الحضانات.

ومن جانبهم وجه مديري الحضانات الشكر لمحافظ قنا، لتذليله جميع العقبات التي تمنع توفيق أوضاعهم، بما لا يخالف اللوائح والقوانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر