اعلان

انطلاق حفل افتتاح الدورة 25 بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

انطلقت منذ قبل قليل، حفل افتتاح الدورة 25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي تستمر من اليوم 28 فبراير، وحتى 5 مارس المقبل، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

افتتاح مهرجان الإسماعيلية

ينظم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، ويرأس الدورة 25 الناقد عصام زكريا، الذي أعلن في وقت سابق، مشاركة 121 فيلما، من 62 دولة، بالدورة الحالية للمهرجان.

وتضم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة 12 فيلما، ومسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 20 فيلما، ومسابقة الروائي القصير 20 فيلما، أما مسابقة التحريك فيشارك فيها 18 فيلما، ومسابقة الطلبة يشارك فيها 17 فيلما.

وأعلن زكريا قائمة أسماء المكرمين، خلال الدورة 25 من مهرجان الإسماعيلية قائلا: 'هناك تكريم دولي وعربي ومصري، حيث يكرم المهرجان كلا من المخرج الأمريكي ستيف جيمس، والمخرج الفلسطيني مهدي فليفل، والفنانة المصرية سلوى محمد علي'.

وأشار 'زكريا' إلى أنه سيتم الاحتفال خلال هذه الدورة بعدد من المئويات، ومنها: مئوية رائد السينما التسجيلية، المخرج عبد القادر التلمساني، من خلال عرض 3 من أفلامه، بجانب إصدار كتاب لابنته مي التلمساني، كما سيتم الاحتفال بمئوية نادي الإسماعيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)