اعلان

تزامنًا مع عيد قنا القومي.. افتتاح جدارية تجسد انتصارت قرية البارود في قفط

جانب من افتتاح الجدارية
جانب من افتتاح الجدارية

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد جدارية مدينة قفط التي تجسد انتصارت قرية البارود بقرية الكلاحين بمدخل مدينة قفط من تصميم طلاب مدرسة قفط الثانوية الصناعية.

جانب من افتتاح الجدارية

بورتريه هدية لمحافظ قنا

وأهدى الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا هدية تذكارية للواء أشرف الداودي عبارة عن (بورترية) من تنفيذ طلاب المدرسة، بمناسبة الاحتفال بعيد قنا القومي الموافق 3 من مارس، جاء ذلك بحضور الدكتور بخيت محمد، مدير عام إدارة قفط التعليمية، وأسامة قدوس مصطفى مدير العلاقات العامة، وأحمد عبد الوهاب، مدير مدرسة قفط الثانوية الصناعية بنين، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.

جانب من افتتاح الجدارية

جانب من البورتريه

وأوضح المحافظ، أن مثل تلك الجداريات تمثل تاريخ قنا الثقافي والجمالي، وتأتي كخطوة جدية لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بجميع شوارع وميادين قنا ومن ناحية أخرى تخليدا لذكرى انتصار أهالي قرية البارود على الغزو الفرنسي لصعيد مصر.

جانب من الافتتاح

روح الفداء والولاء والتضحية في سبيل بناء وطننا

وأشاد محافظ قنا بطلاب مدرسة قفط الثانوية الذين صمموا هذه الجدارية تخليدًا لهذه الملحمة التاريخية، لافتا إلى أننا نُحيى هذه المناسبة التاريخية سنوياً لنستلهم منها روح الفداء والولاء والتضحية في سبيل بناء وطننا وأن هؤلاء الأبطال هم مستقبل مصر المشرق لا بد من الاهتمام بهم وتنمية مهاراتهم.

وأضاف 'السيد'، أنه انطلاقا من أهمية التراث وبمناسبة الاحتفال بعيد قنا القومي قام طلاب مدرسة قفط الثانوية الصناعية بنين بتصميم هذه الجدارية وهي عبارة عن رسومات ملونة تعد محاكاة لمعركة قرية البارود وأبناء محافظة قنا بصفة عامة وما قدموه من ملحمة بطولية سجلها التاريخ في الوطنية والدفاع عن الكرامة، باعتبار حيث إنه مثل هذه الأعمال هي الذاكرة الحية للمجتمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط