اعلان

كان بيشتغل عشان تكاليف علاجه.. وفاة شاب بعد صراع مرير مع مرض الفشل الكلوي بالفيوم

وفاة شاب مكافح بعد صراعه مع المرض
وفاة شاب مكافح بعد صراعه مع المرض

تحوّلت مواقع التواصل الاجتماعي في الفيوم إلى دفتر عزاء، إثر وفاة شاب بعد صراع مرير مع مرض الفشل الكلوي، خاصة أنّه كان محبوبًا ومعروفًا بين الجميع بأدبه ودماثه خُلقه، وحبه لعمل الخير، فيما خيّمت حالة من الحزن على أهالي قرية قلمشاه، التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم والقرى المجاورة بها خاصة، وعلى أهالي محافظة الفيوم عمومًا بعد وفاة الشاب.

وفاة شاب مكافح بعد صراعه مع المرض وفاة شاب مكافح بعد صراعه مع المرض

وفاة شاب بعد صراعه مع مرض الفشل الكلوي

'علي' شاب في العقد الثالث من العمر، أسرته من بسطاء الحال، والأسر الأولى بالرعاية، أصيب بمرض الفشل الكلوي، وبسبب ظروفه المعيشية الصعبة كان يعمل في قهوة بالقرية ليستطيع دفع تكاليف علاجه.

قصة كفاح وصراع مع المرض

وقال أحد الجيران ويدعى 'أحمد عيد': 'كان مطلوبا من علي إجراء جلسات غسيل كلى 3 مرات أسبوعيا، بخلاف مصاريف الأدوية، وكان يأتي من المستشفى بعد الانتهاء من عملية الغسيل الكلوي، إلى مقر عمله بأحد المقاهي في القرية، لكي يستطيع توفير تكاليف علاجه، وكان عزيز النفس يرفض مساعدة أحد'.

وتابع: 'بعد صراعه مع المرض طلب منه زرع كلية لأن عمليات الغسيل لم تقدم حالته، وأنه يحتاج لزرع كليه، وسبب ظروفه المادية الصعبة لم يستطع إجراء زرع الكلى'.

بدروه قال أحد أصدقائه ويدعى 'محمد'، لـ'أهل مصر': 'علي ظروفه كانت وحشة ومقدرش يزرع واستحمل المرض، وكان ياخد تكوتوك في الفجر، يغسل الكلى في المركز الطبي في قلمشاه، ويرجع الصبح يعمل في القهوة، وكان شغال طول اليوم علشان يوفر فلوس علاجه، وكانت الناس كلها بتحب علي، لأنه كان ذوق وبشوش وكلامه حلو، ومات النهاردة وهو بيغسل، ربنا يرحمه'.

تشييع الجثمان

وشيع المئات من أهالي قرية قلمشاه، جنازة الشاب 'علي' إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته وسط دعاء كل الميشعين بعد صلاة الجنازة بمسجد قلمشاه الكبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً