اعلان

منازل جديدة بأثاث كامل و25 مركب صيد.. افتتاح قريتين بالأقصر بعد إعادة الإعمار (صور)

الإفتتاح
الإفتتاح

افتتحت اليوم مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والمصرف المتحد، أعمال إعادة الإعمار بقريتي نجع الجسور ونجع السيد في مركز الطود جنوب الأقصر، والتي تضمنت بناء وتشطيب المنازل المتهالكة بالقريتين والبالغ عددهم 25 منزلا، وتجهيزها بما يلزم لإقامة الأسر.

كما تم تسليم 25 مركب صيد، وإجراء سلسلة من التدريبات المكثف لأهالي القريتين على حرفة الصيد، في ضوء عملية التمكين الاقتصادي وخلق فرص عمل غير تقليدية تتناسب مع طبيعة الظروف المعيشية للأسر المستهدفة.

التسليم

إعادة إعمار قريتين بالأقصر

كما تم إنشاء محطة تحلية مياه الشرب لأهالي قرية نجع سيدنا، وتقديم حزمة من الخدمات الطبية المتكاملة ذات الجودة لطلاب المدارس من خلال قافلة 'أولادنا في عنينا' للكشف على غير القادرين وصرف العلاج لهم بالمجان، فضلا عن عمل كل التدخلات الطبية المتكاملة لطلاب مدرسة نجع الجسور الابتدائية، وتوزيع مساعدات إنسانية ممثلة في كرتونة مساعدات غذائية وعينية على الأسر الأولى بالرعاية.

الفاعلية

المشروع القومي "حياة كريمة"

وخلال الاحتفالية، قال محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، إن القرى التي يتم اختيارها ضمن المبادرة الرئاسية تأتي ضمن المشروع القومي 'حياة كريمة' لخدمة الأسر الأولى بالرعاية في محافظة الأقصر، موجها الشكر إلى مؤسسة صناع الخير للتنمية.

ومن جانبه أكد هاني عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن أعمال إعادة الإعمار بقرية نجع الجسور ونجع سيدنا تدعم التمكين الاجتماعي والارتقاء بالمنظومة التعليمية والحفاظ على الصحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي