اعلان

عودة الطفلة ملك بعد أخذ مصل لدغة الثعبان إلى الفيوم

الطفلة ملك شعبان
الطفلة ملك شعبان

سادت حالة من الفرح والزغاريد بين نساء أهالي قرية سنرو القبلية التابعة لمركز أبشواي بمحافظة الفيوم بعد عودة الطفلة ملك محمد شعبان الطالبة بالصف الرابع الابتدائي التي أصيبت بلدغة ثعبان داخل فناء مدرسة سنرو الابتدائية القديمة أمس الثلاثاء.

الطفلة ملك شعبانالطفلة ملك شعبان

عمل مسحة وأخذ مصل لدغة الثعبان

وأكد أطباء مستشفى القصر العيني إجراء الإسعافات اللازمة، وجرى عمل مسحة وأخذ عينات تحليلها، مضيفا أن حالة ملك الآن مستقرة لكن بناء على ما ذكره الطبيب أن الأعراض تظهر خلال 24 ساعة ولا بد من عمل مسحة أخرى في اليوم الثاني للتأكد من عدم وجود أي سم بجسم المصابة.

وقال أحد أقرباء الطفلة ويدعى محمد عبد الستار، أن هناك حفرة بالمدرسة يسكن بها هذا الثعبان، مشيرًا إلى أنه لا بد من تطهير المدرسة خوفًا على التلاميذ.

الطفلة ملك شعبانالطفلة ملك شعبان

الطفلة ملك شعبانالطفلة ملك شعبان

التواصل مع والد الطالبه ملك

وتواصلت 'أهل مصر' بوالد الطفلة ملك محمد شعبان وهو صنايعي فول وفلافل ويعمل بمحافظة قنا، وقال إن ابنته تبلغ من العمر 10 سنوات مقيدة بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة سنرو الابتدائية بمحافظة الفيوم وفي أثناء تواجدها بفناء المدرسة مع زملائها فوجئت بثعبان يلتف حول قدمها فصرخت صراخًا شديد وفزع زملائها حولها وهذا ما حكي لها في أثناء الاتصال بزوجته للاطمئنان على ابنته.

وتابع والد الطفلة ملك عندما رآها أحد المدرسين بالمدرسة انطلق مسرعًا نحو طفلتي وأخذها إلى المستشفى بالدراجة النارية ليتم تلقيها العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

تفاصيل الحادثة

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز شرطة إبشواي بوصول طالبة بالصف الرابع الابتدائي مصابة بلدغة ثعبان خلال اليوم الدراسي برفقته وكيل المدرسة إلى مستشفى إبشواي المركزي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

إحالة طالبة لمعهد السموم

وعلى الفور جرى عمل الإسعافات الأولية داخل المستشفى وساءت حالة جسمها، فتم إعطائهم جواب إلى معهد السموم بالقاهرة، وبسبب حالة أسرتها المعيشية الصعبة لم يستطيع دفع تكاليف نقل ابنتهما بسيارة مرفق الإسعاف، وجرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً