اعلان

قافلة طبية بمستشفى سيوة توقع الكشف على 465 حالة

واحة سيوة
واحة سيوة

أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه جرى تقديم ألف خدمة طبية خلال اليوم الافتتاحي لأعمال القافلة الطبية الشاملة المقامة بمستشفى سيوة المركزي في يوم الخميس 7 من مارس وحتى الأحد 10 من مارس الحالي، والتي تأتي في ضوء مبادرة دولة رئيس الوزراء لتحسين الخصائص السكانية من أجل التنمية وبتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان وتحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

واحة سيوةواحة سيوة

أمراض الضغط والسكر

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن القافلة الطبية الشاملة وقعت الكشف الطبي على 465 منتفعا وصرف العلاج بالمجان حيث سجلت عيادة الباطنة 107 حالات وعيادة الجراحة 44 حالة وعيادة الأطفال 83 حالة، وعيادة النسا 32 حالة، وعيادة المسالك 24 حالة، وعيادة العظام 35 حالة، والرمد 45 حالة، وعيادة الجلدية 49 حالة وعيادة تنظيم الأسرة 22 حالة وعيادة الأسنان 24 حالة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن مختلف قطاعات وزارة الصحة والسكان شاركت في القافلة ومنها القطاع العلاجي وبتوجيهات الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية، والتمريض وإشراف ميداني من الدكتور محمد غباشي مدير القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان.

وجرى تقديم خدمات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر والأمراض المزمنة لعدد 50 منتفعا وإجراء 77 فحصا معمليا والأشعة لعدد 37 منتفعا، وتم عقد 6 ندوات تثقيفية وتقديم خدمات التثقيف الصحي لعدد 97 منتفعا، وجرى تحويل 12 حالة لمستشفي سيوة لاستكمال العلاج، ولخدمات مبادرات فخامة رئيس الجمهورية لعدد 59 منتفعا، وجرى عقد ندوات تثقيفية بعنوان 'العودة إلى الطبيعي' بمكتبة مصر العامة بسيوة واستفاد منها نحو 100 سيدة والعنف ضد المرأة ومبادرات الصحة العامة وتأثيرها على صحة المواطنين وخدمات تنظيم الأسرة.

واحة سيوةواحة سيوة

فحص الطلاب

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى فحص 115 طالبا بعيادة شباب المراهقين ومقرها مركز شباب سيوة بواقع 80 ذكر و35 أنثى، عدد 35 في الفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة، عدد 80 في الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة، وجرى عمل استمارات فحص للطلاب لتحويلها إلى المدارس التابعين لها لاستكمال إجراءات الإحالة للتأمين الصحي، وعمل 6 ندوات توعية على مدار اليوم عن موضوعات التغذية السليمة ومرحلة المراهقة والتغيرات التي تحدث في أثناء فترة المراهقة التدخين و لإدمان، وكيفية تجنب الأمراض المعدية.

وأكد الدكتور مبروك سالم أن الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض أصدرت توجيهاته بعد لقائها المثمر مع طلائع شباب سيوة واحتراما لخصوصية المرحلة التي يمرون بها أفادت سيادتها بتلقي أسئلة الشباب دون تحديد اسم.

وركزت حملات التوعية على مرحلة البلوغ وكيفية التعامل مع العنف وبعض الاستفسارات حول الموضوعات التي تخص مرحلة المراهقة

تجدر الإشارة أن الحشد للقافلة جرى منذ أسبوع وتوجد وسائل مواصلات لأهالي سيوة لتسهيل الوصول للقافلة لتلقي وإتاحة الخدمة في مكان القافلة بمستشفى سيوة المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج