اعلان

بعد وفاة 4 أشخاص.. أهالي الورديان يكشفون سبب انهيار عقار بالإسكندرية

عقار الورديان المنهار
عقار الورديان المنهار

انهار عقار مكون من ثلاث طوابق بمنطقة الورديان اليوم الجمعة، في محافظة الإسكندرية، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص، وإصابة 2 آخرين، فيما تسبب انهيار العقار في تحطم سيارتين إحداهما تاكسي والثانية أجرة، فيما تحطم محل أحذية فى انهيار العقار، وذلك ضمن الخسائر التي تضمنها العقار وتم إخلاء العقار المجاور لحين التأكد من مدى تأثره بانهيار العقار المنهار.

الأهالي المجاورة للعقار في تصريحات خاصة

وقالت الأهالي المجاورة للعقار في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إن العقار يتضمن هدم الطابقين العلويين، وترميم الطابق الأرضي والأول، لكن السكان رفضوا تنفيذ هذا القرار، وأن العقار مأهولًا بالسكان.

وقال عمر، إن هيئة المنشآت الهندسية قررت منذ حوالي سنة من معاينة العقار، وخلال المعاينة وجدوا أن العقار منهار وكان يتساقط منه من الداخل أجزاء، معبرين: 'كنا نسمع صوت الأجزاء الساقطة ومرعوبين'.

عقار الورديان المنهار بالإسكندرية

وقالت أم عماد، أن العقار كان يسكن فيه حوالي 7 أسر وكان لديهم أطفال، وأن العقار صادر له قرار إزالة، لكن أصحاب المنزل رفضوا تمامًا من تنفيذ القرار وسقط عليهم العقار.

وقال إبراهيم مصطفى صاحب السيارة المحطمة أسفل عقار الورديان المنهار: 'تركت السيارة تحت العقار ليلا، وصحيت على صوت جامد، وفوجئت إن العقار انهار وعربيتي تحطمت، بالشكل الكامل وكانت مصدر رزقي وعندي 4 أولاد والسيارة كانت بتصرف علينا لكن الحمد لله قدر الله وماشاء فعل'.

رئيس الحي العقار صادر له قرار هدم

وكشفت رئيسه الحي المهندسة سحر شعبان، إن العقار مكون من 3 طوابق علوية وطابق أرضي وصادر له القرار رقم 65 لسنة 2023 ويتضمن هدم الطابقين العلويين، وترميم الطابق الأرضي والأول، لكن السكان رفضوا تمامًا تنفيذ قرار الهدم الذي صدر للعقار، مضيفة أن العقار كان مأهولًا بالسكان بشكل جزئي.

انتشال ضحايا عقار الورديان

كان قد تلقى اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بانهيار العقار رقم 20 شارع السبكي متفرع من شارع القفال بمنطقة الورديان، ووجود ضحايا متوفيين ومصابين، تحت الأنقاض.

أسماء المصابين

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية عن وجود 4 وفيات خسائر العقار المنهار وبحسب المصدر بالمديرية فإن الحادث أسفر عن وفاة كلا من أحمد فخر الدين، وهالة فخر الدين، تم إيداعهما بمشرحة جمال حمادة ووفاة المدعو تامر أحمد فخر الدين، تم ايداعه بمشرحة رأس التين، وعطيات محمد كمال الدين، تم ايداعها بمشرحة كوم الشقافة. كما تسبب الحادث في إصابة 2 آخرين، هى كلا من روحية أحمد فخر الدين وآخر جار الاستعلام عنه.

عقار الورديان المنهار بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز