اعلان

بتقديم 2181 خدمة.. قافلة طبية مجانية بمستشفى سيوة المركزي لمدة 3 أيام

واحة سيوة
واحة سيوة

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، استمرار أعمال القافلة الطبية الشاملة بمستشفى سيوة المركزي التي تنظمها وزارة الصحة والسكان خلال الفترة ٧ -١٠ من مارس الحالي، وتقديم 2181 خدمة طبية خلال 3 أيام الأولى، حيث تأتي القافلة في ضوء مبادرة دولة رئيس الوزراء لتحسين الخصائص السكانية من أجل التنمية.

وأوضح محافظ مطروح، أنه جرى تقديم 781 خدمة طبية خلال اليوم الثالث لأعمال القافلة الطبية الشاملة المقامة بمستشفى سيوة المركزي في الفترة الخميس 7 من مارس وحتى الأحد 10 من مارس الحالي، ليصبح إجمالي ما قدمته القافلة من خدمات طبية لأهالي واحة سيوة خلال الثلاثة أيام 2181 خدمة طبية.

صحة مطروح صحة مطروح

قافلة طبية مجانية

وأشار الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة أن القافلة تأتي بتوجيهات ورعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح ومتابعة الأستاذ الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة للسكان بمشاركة مختلف قطاعات وزارة الصحة والسكان ومنها القطاع العلاجي ومتابعة الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض وأشراف ميداني للدكتور محمد غباشي مدير القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان.

حيث جرى توقيع الكشف الطبي على 298 منتفعا ليصبح إجمالي 3 أيام 883 حالة وصرف العلاج بالمجان حيث سجلت عيادة الباطنة 55 حالة في اليوم الثالث من القافلة وعيادة الجراحة 28 حالة وعيادة الأطفال 81 حالة وعيادة النساء 16 حالة وعيادة المسالك 28 حالة وعيادة العظام 24 حالة وعيادة الجلدية 23 حالة وعيادة تنظيم الأسرة 17 حالة وعيادة الأسنان 16 حالات .

فحص طلاب المدارس

وتقديم خدمات الفحوصات المعملية الطبية وإجراء 111 فحصا معمليا وخدمات الأشعة لعدد 24 منتفعا، وجرى عقد ندوات تثقيفية وتقديم خدمات التثقيف الصحي لعدد 114 منتفعا وملء استبيان مبادرة فخامة الرئيس للكشف عن الأورام السرطانية لـ 40 منتفعا.

ونوه الدكتور حجازي أحمد منسق القوافل العلاجية بالمديرية، أنه جرى تحويل 8 حالات لمستشفى سيوة المركزي لاستكمال العلاج، كما جرى تقديم خدمات مبادرات فخامة رئيس الجمهورية لعدد 55 منتفعا، وجرى فحص 139 طالبا بعيادة شباب المراهقين ومقرها مركز شباب سيوة بمشاركة المجلس القومي للسكان ليصبح إجمالي الطلبة المستفيدين خلال 3 أيام 343 طالبا.

فترة المراهقة

وأشار 'سالم' إلى أنه جرى عمل استمارات فحص للطلاب لتحويلها إلى المدارس التابعين لها لاستكمال إجراءات الإحالة للتأمين الصحي بمطروح، وجرى عمل 6 ندوات توعية على مدار اليوم عن موضوعات التغذية السليمة ومرحلة المراهقة والتغيرات التي تحدث في أثناء فترة المراهقة 'التدخين والإدمان' وكيفية تجنب الأمراض المعدية.

واحتراما لخصوصية المرحلة التي يمرون بها يجرى تلقي أسئلة الشباب دون تحديد اسم على أن يقوم الفريق الطبي بالإجابة على الأسئلة لتوعية جميع الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن الإقبال على للقافلة ما زال جار حتى اليوم الأحد آخر أيام القافلة مع توفير وسائل مواصلات لأهالي سيوه لتسهيل الوصول للقافلة للاستفادة المثلى من جميع الخدمات المتكاملة التي تقدمها القافلة بمستشفى سيوة المركزي.

WhatsApp
Telegram