اعلان

سيدة شرقاوية تهاجم جشع التجار: «مبقيناش قادرين نأكل عيالنا والسكر مش لاقيينه»

سيدة من الشرقية
سيدة من الشرقية
كتب : مي كرم

ارتفعت أسعار الدواجن اليوم في محافظة الشرقية، ارتفاعًا جنونيًا بعد سلسلة الارتفاعات المستمرة خلال الأيام الماضية، حيث سجلت أسعار الفراخ البيضاء للمرة الأولى 110 جنيهات للكيلو الواحد، والبلدي 140 جنيهًا، مما أثار غضب المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

ارتفاع أسعار الدواجن

وأجرت 'أهل مصر' منذ قليل، بثًا مباشرًا داخل أحد محال الدواجن بأحد أسواق الزقازيق لرصد الأسعار اليوم، وخلال جولتها التقت بسيدة من أصحاب الدخل المحدود تشكو من ارتفاع الأسعار الغير مسبوق في أسعار الدواجن، لاسيما بعد عزوفها عن شراء اللحوم الحمراء لارتفاع أسعارها هي الأخرى.

مواطنة: التجار السبب في المعاناة التي نعيشها

قالت السيدة، إنها تعاني منذ أكثر من 6 أشهر من غلاء المعيشة معلقة؛ نتيجة لرفع السلع من قبل التجار: 'مبقناش قادرين ناكل ولا نشرب ولا نأكل عيالنا'.

ووجهت السيدة اتهاما للتجار أنهم السبب في المعاناة التي يعيشيها المواطنين جراء الارتفاع المستمر لأسعار اللحوم والسلع وغيرها بطريقة مبالغ فيها مستغلين الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد قائلة 'التجار بيلعبوا بينا الكورة ومفيش رقابة عليهم، مش كل الناس موظفين ولا بياخدوا معاش'.

سيدة: الناس الغلابة بيشتروا رجول الفراخ يأكلوها لعيالهم

واستنكرت السيدة سعر الدواجن البيضاء الذي وصل إلى 110 جنيهات قائلة :'الناس الغلابة بيشتروا رجول الفراخ يأكلوها لعيالهم عشان مش قادرين يشتروا الفرخة، في التلفزيون الناس بتطلع تقول الأسعار هتنزل وإن الدنيا حلوة لكن الحقيقة غير كده'.

غلاء الأسعار بالمبادرات

وأشارت إلى غلاء الأسعار بالمبادرات التي تعرض السلع بالشوادر فى شوارع المحافظة متابعة: 'إحنا استفدنا أيه لما هما عاملين مبادرة عشان تخفيض الأسعار وغاليين كده، وإحنا صنايعية ورواتبنا ضعيفة ومبقناش قادرين حتى كيلو السكر مش لقيينه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً