اعلان

المشدد 7 سنوات لـ شيف متهم بقتل شخص والشروع في قتل شقيقين آخرين بكفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، اليوم الخميس، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفي سليم، وأحمد فتحي عبد المتعال، ومحمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب، حضوريًا، بمعاقبة شيف أربعيني بالسجن المشدد 7 سنوات؛ لاتهامه بقتل شخص والشروع في قتل شقيقين آخرين شهر يوليو الماضي.

وذلك في أحداث القضية رقم 12996 لسنة 2023 جنايات مركز كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3974 حصر كلي كفر الشيخ لسنة 2023.

هيئة المحكمة هيئة المحكمة

المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل شخص والشروع في قتل إثنين آخرين

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال 'ر. ا. ع. ع'، 41 عامًا، شيف، مقيم قرية دقميرة التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ، لمحكمة الجنايات لمحاكمته عن التهمة المنسوبة إليه.

واتضح من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات كفر الشيخ أنه في يوم 27-7-2023 بدائرة مركز كفر الشيخ، قتل المجني عليه 'علي.ع.ع.ر'، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح ناري - بندقية خرطوش - محل الاتهام اللاحق وترصد له بطريق عودته لمنزله وما أن سنحت له الفرصة وغدا بمرمى سلاحه باغته بإطلاق عيار ناري صوبه استقر ببطنه محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تبين من أوراق القضية أنه اقترنت تلك الجناية بأخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان آنفي البيان وقبيل ارتكاب الجناية المار بيانها، شرع في قتل المجني عليهما 'ماجد. إ. ع. ر'، وشقيقه 'عبد الستار. إ. ع. ر'،

عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما وأعد لذلك الغرض سلاح ناري - بندقية خرطوش - محل الاتهام اللاحق وترصد لهما بطريق عودته لمنزله وما أن وانته الفرصة حتى صوب نحوهما أعيرة نارية من السلاح آنف البيان إحرازه إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو حيدته عن إصابتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز سلاح ناري غير مششحن 'بندقية خرطوش' بغير ترخيص في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز ذخيرة - طلقة - بغير ترخيص مما تستعمل على السلاح محل الاتهام السابق في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم ضرب عمدًا المجني عليه 'ماجد. إ. ع. ر'، حال حمله أداة - منجل - محدثًا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرون يومًا على النحو المبين بالتحقيقات، وأطلق أعيرة نارية بنطاق مركز كفر الشيخ مخالفًا بذلك القانون علي النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل