اعلان

أرملة من 31 سنة.. الفائزة بلقب الأم المثالية بسوهاج: كافحت على بناتي بعد رحيل زوجي

الأم المثالية بسوهاج
الأم المثالية بسوهاج

أجرت جريدة «أهل مصر» بثًا مباشرًا مع السيدة «روجينا فوزي بهادر» الحاصلة على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة سوهاج لعام 2024، على رحلة كفاح بدأت منذ 31 عامًا بوفاة زوجها وتحمل مسئولية تربية 3 فتيات من خلال عملها كمدرسة في التربية والتعليم.

وأوضحت السيدة «روجينا فوزي» صاحبة الـ64 عامًا، في البث المباشر، أنها تزوجت عام 1985 من موظف بإحدي الهيئات الحكومية، وتوفى عندما كانت تبلغ من العمر 33 عامًا تاركًا خلفه 3 فتيات «داليا-انجي- مارتينا» في عمر الزهور، فقررت فحملت على عاتقها تربيتهن والوصول بهن إلى بر الأمان.

وقالت السيدة في البث المباشر: «زوجي توفى وكان معاشه بسيط جدًا فقط 136 جنيه، عملت كخياطة بجانب مهنتي كمُعلمة في التربية والتعليم ومن شغلي كافحت على بناتي بعد رحيل زوجي، وحصلن على مؤهل عالي وبعده الدراسات العليا ودبلومات في تخصصهن وزوجتهن وحاليًا حواليا أحفادي منهن».

وعن الصعوبات التي مرت بها، أضافت السيدة أن وقت وفاة زوجها كانت طفلتها «داليا» تبلغ من العمر 9 سنوات، و«انجي» 7 سنوات، و«مارتينا» عام ونصف، وتمثلت معاناتها في صغر سنهن وحاجتهم للرعاية من اب وام، واكتشاف أزمة صحية لدي الصُغري جعلتها تذهب بها إلى أطباء متخصصين بخارج محافظة سوهاج.

وأشارت السيدة أن نجلتها «مارتينا» اقترحت عليها التقدم لمسابقة الأم المثالية، وذهبت للشئون لإنهاء المستندات اللازمة فواجهتها عقبة قدم القيد العائلي، ولكنها اهتمت بتجديده والحصول عليه من جديد وإرفاقه بالمستندات، حتي تلقت اتصال من مديرية التضامن الاجتماعي لإعداد ملف جديد لها وهنا تنبأت بفوزها.

وتكريمها كأم مثالية لم يكن الأول من نوعه، فقد كرمتها نقابة المهن التعليمية في مدينة طهطا كأم مثالية أيضًا، واختتمت «مدرستي وزملائي كانوا بجانبي طوال الفترة الماضية حتي خرجت معاش، كرموني وأهدوني لقب الأم المثالية في 2012، وربنا عوض تعبي خير في بناتي».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي