اعلان

بني سويف 2024.. فاطمة «الأم المثالية»: ربنا نجاني من السرطان لخدمة حماتي

فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية ببنى سويف
فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية ببنى سويف

«تضحية ومرض والآلام وصبر لسنوات عديدة امتدت إلى أكثر من 17 عاما»، هذه هى تفاصيل الرحلة الطويلة للحاجة فاطمة جابر بدوي حسين، الفائزة بمسابقة الأم المثالية لعام 2024 بمحافظة بنى سويف، والتى قدمت حياتها فداءا لكل من المقربين إليها.

فاطمة جابر الأم المثالية ببنى سويف

فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية ببنى سويف فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية في بني سويف

الأم المثالية في بني سويف

وتحدثت الحاجة فاطمة جابر بدوي حسين، الأم المثالية ببنى سويف، خلال البث المباشر لجريدة أهل مصر، بشئ من التفاصيل والدموع في عينيها الممزوجة بالذكريات لسنوات ذهبت مع أحبابها سواء كان الزوج أو حماتها أو حماها أو أبناء أخواتها قائلة إنني لم أقدم أي شيء بطولي، ولكنه هو الطبيعي تجاه أسرتها كلها.

الأم المثالية ببنى سويف 2024

وقالت فاطمة جابر بدوي، الأم المثالية ببنى سويف 2024، إنها تزوجت في منزل عائلة زوجها الذي كان يعمل بمركز البحوث الزراعية بقريه سدس الامراء التابعة لمركز ببا، وأنجبا ثلاثة أبناء 'ولدين وبنت' عملت على تربيتهم تربية سليمة وتعليمهم تعليم جامعي، وأعانني على تربيتهم في البداية والدي زوجي.

فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية ببنى سويف فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية في بني سويف

وأضافت أنه عقب مرور سنوات من زواجها، نقلوا مسكنهم من منزل العائلة إلى شقة مستقلة، مشيرة إلى أنها كانت حريصة كل الحرص على اصطحاب والدى زوجها معهم إلى المنزل الجديد، وذلك بسبب تقدمهما في السن، معللة ذلك بأنها كانت ترغب في أن رد لهما عنايتها بهما وبأطفالهما في بداية حياتهم، فضلا عن حرصها على ألا يصيبهم مكروه، ولكن شاء القدر أن تصاب «حماتي» نتيجة بكسور سقوطها.

إصابتها بمرض السرطان

وتابعت كلامها قائلة : كنت أرعى حماتي وكأنها والدتي 'بدون مبالغة' وخلال تلك الفترة أكتشفت إصابتي بمرض السرطان، وكنت أتردد على مستشفى بني سويف الجامعي للخضوع لعلاج الكيماوي، دون أن أخبر 'حماتي' التي كانت تغضب عندما أتركها للعلاج، لكنها لم تكن تعلم بحالتي.

إصابة حماها بالزهايمر

وأوضحت أنه مع تقدم عمر والد زوجها أصيب بـ 'الزهايمر'، مما استلزم على رعايته، في ظل ظروفي الصحية، مشيرة إلى أنها أصيبت بصدمة كبيرة بوفاة شقيقها وزوجته ، تاركين 3 أطفال، أحتضنتهم أيضًا، وقامت برعـايتهم بعد وفاة والديهم، فضلًا عن زوجها الذي أصيب بمرض 'الغضروف والفقرات العنقية'، وكانت عناية الله تعالى أن ترعاهم جميعًا، وتكمل رسالتها معهم.

فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية ببنى سويف فاطمة جابر بدوي حسين الأم المثالية ببنى سويف

وأشارت إلى أن أثناء فترة رعايتها لوالدي زوجها في مرضهم تجاوزت ال 17 عامًا، توف زوجها منذ 4 سنوات، وكانت راضية بقضاء الله وقدر، وكانت تدعوا الله أن يكون عملها هذا خالصًا لوجه الكريم، وأن يعود على أبنائها بالبركة والتوفيق في حياتهم، منوهة إلى أن لديها الآن الأبن الأكبر 'محام بالسعودية' والأوسط طبيب بشري وأبنتها الصغرى 'حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة' وباحثة دكتوراه.

دور صديقتها في حياتها

وقالت أنها ستواصل رحلتها بأداء رسالتها برعاية أحفادها، بجانب عملها التطوعي بإحدى الجمعيات الخيرية في مركز الفشن ببني سويف، كاشفة عن أن صديقتها 'الحاجة عايدة' هي من قدمت لها في المسابقة لكونها تعلم جيدًا تفاصيل حياتها، ولكنها لم تكن تتوقع الفوز على مستوى المحافظة، مؤكدة أن كل أمنياتها كانت الفوز على مستوى الجمعيات الأهلية أو إدارة تضامن الفشن.

محافظ بني سويف يُهنئ فاطمة جابر الفائزة بلقب الأم المثالية

وقدم دكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف التهنئة إلى فاطمة جابر بدوي، المقيمة بمركز الفشن جنوب بني سويف لفوزها بالأم المثالية على مستوى المحافظة لعام 2024، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي نتيجة المسابقة.

حفل تكريم الأمهات المثاليات ببنى سويف

وأكد محافظ بني سويف أنه سيتم تنظيم حفل لتكريم الأمهات المثاليات خلال الفترة المقبلة بالشكل الذى يليق بالمرأة المصرية من محافظة بني سويف، موجها التهنئة لكل أم وامرأة بمناسبة يوم المرأة المصرية، وعيد الأم والتى أكدت تفوقها فى كافة ميادين العمل التنفيذى والعام والمجتمع، ومؤكدا على أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة في بذل الغالي والنفيس من أجلها وطنها، لاسيما وأن وعي المرأة ومسؤوليتها الوطنية كان عاملا رئيسا في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن في مختلف المناحي.

التضامن الاجتماعي ببني سويف

وأوضحت دكتور إنجي حسن وكيل الوزارة ، أن فوز السيدة فاطمة جابر صاحبة الـ 68 عامًا والمقيمة بمركز الفشن جنوب بني سويف بالأم المثالية على مستوى المحافظة لعام 2024، جاء بعد رحلة حافلة بالعطاء والتضحية والتحديات، حيث توفي زوجها منذ 3 سنوات ولديها من الأبناء 3 وهم أحمد نادي حاصل على ليسانس حقوق ويعمل بالمملكة العربية السعودية، ودكتور محمد حاصل على الزمالة البريطانية ويعمل ببريطانيا، والمهندسة سمر، كما أنها عملت بالشؤون الاجتماعية بالفشن لمدة 12 عامًا، وبعدها تم انتدابها لمحطة البحوث الزراعية بسدس لمدة 18 عامًا، وبعد خروجها على المعاش تعمل فى إحدى مؤسسات العمل الاجتماعي بمركز الفشن لمساعدة الأيتام والأرامل داخل مركز الفشن، قامت بخدمة والدة زوجها المريضة عقب إصابتها لمدة 17 عامًا وهى طريحة الفراش.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك