اعلان

اليوم محاكمة سفاح الفيوم للمرة الثانية

محكمة جنايات الفيوم المستشار إيهاب جمال
محكمة جنايات الفيوم المستشار إيهاب جمال

تنظر محكمة جنايات الفيوم اليوم الأربعاء 20 من مارس برئاسة المستشار المستشار إيهاب جمال عبد الحكيم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد محمد علي الحلواني ومحمد أسامة الصاوي، وخالد محمد عبد السلام، وأمانة سر، محمد عبد البصير وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني بمحاكمة المتهم هاني .أ على التهم المنسوبة إليه بقتل شريكة محمد.ب لخلافات على قطعة آثار.

الحكم بالإعدام في القضية الأول مقتل الطفل توفيق

وكانت محكمة الفيوم الجنائية برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ، وأحمد سعد، وأمانة سر عصام سيد،وسكرتارية تنفيذ صالح دياب، قد حكمت علي المتهم في قضية أخرى يوم 5 من نوفمبر عام 2023 في التهم المنسوبة إليه بمقتل الطفل توفيق ممدوح وسرقة 'التوكتوك' بإحالة أوراقه للمفتي الديار والذي أودي قرار بإعدامه في قضية مقتل الطفل حيث إنها كانت في دائرة أخرى.

محاكمة سفاح الفيوم في قتل صديقة

ارتكب عامل جريمتي قتل، طمعا في سرقة المجني عليهما، أولهما كان صديقه، الذي أنهى حياته، بسبب قطعة آثار، والثاني طفلا يبلغ من العمر 12 سنة، قتله لسرقة 'التوكتوك' الذي يعمل عليه، ليسقط المتهم وتقرر الجنايات إحالته للمفتي.

الدخول لعالم الجريمة

دخل 'هاني.ا'، عامل، في العقد الثالث من العمر عالم الجريمة بارتكاب جريمة قتل صديقه 'م.ب'، 38 سنة في شهر مارس 2023، بسبب خلافات على قطعة آثار بينهما، وأخفى جثة المجني عليه، حيث كشف المتهم عن تفاصيل جريمته، خلال الاعترافات التي أدلى بها في أثناء التحقيق معه.

محكمة جنايات الفيوم المستشار إيهاب جمال محكمة جنايات الفيوم المستشار إيهاب جمال

جريمة قتل المتهم لصديقه، دارت أحداثها بشارع 'الحواتم' في مدينة الفيوم، وعقب ارتكابه الحادث، وتشويهه معالم الجثة، اعتقد المتهم أنه أفلت من الجريمة، وأن أمره لن ينكشف.

الجريمة الثانية

بعد مرور شهر تقريبا على ارتكاب 'السفاح'، جريمته الأولى مر بضائقة مالية ليقرر البحث عن طريقة لجني المال الحرام، فوقعت عينه على الطفل 'م.ت'، سائق 'توكتوك'، وطلب منه توصيله لأحد الأماكن بقرية الجعافرة، مختمرا في ذهنه سرقة مركبة الضحية.

انتهز المتهم مكانا خاليا وفي أثناء توصيله وطلب من الطفل النزول من 'التوكتوك'، واستولى على ما به من أموال إلا أن الطفل قاومه، ليقوم الأخير بالتعدي عليه بسلاح أبيض، ويتخلص من جثته بوضعها في جوال وإلقاءها في بحر الجعافرة، وجرى الكشف عن هوية المتهم، والجريمتين.

قدم المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد لصديقه والطفل سائق 'التوكتوك'، وبعد نظر الدعوى عن بصر وبصيرة، وسماع طلبات الدفاع، وفض الإحراز، وسماع أقوال الشهود ومرافعة النيابة العامة والدفاع، قررت المحكمة إحالة المتهم لفضيلة المفتي، لينال السفاح جزاؤه الرادع في قضية قتل الطفل توفيق واليوم محاكمة في قضية قتل شريكة وتشويه جثته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف