اعلان

قطّعها بصاروخ كهربائي.. إحالة أوراق صنايعي رخام بتهمة قتل ربة منزل بالإسكندرية للمفتي

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي رئيس المحكمة، بإجماع الآراء أوراق المتهم 'ر.ش.ع' إلى فضيلة مفتي الديار المصري لإبداء الرأي الشرعي، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم، لاتهامه بقتل المجني عليها ' د.م.ع' وسرقتها على إثر بلاغ لقسم شرطة برج العرب، بالعثور على أشلاء التي تبين أنها لجثمان المجني عليها 'د.م.ع'ربة منزل.

إحالت أوراق صنايعي رخام لفضيلة المفتي

بدأت أحداث القضية المقيدة ،برقم 10429 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة برج العرب بالعثور على أشلاء جثة في دائرة القسم.

توصلت التحريات إلى قيام المتهم ' ر.ش.ع' صنايعي رخام بارتكاب الواقعة، وأن المتهم يقطن بجوار المجني عليها بمحل سكنها، ونظرا إلى مروره بضائقة مالية عقدم العزم وبيت النية على قتل المجني عليها باغيا سرقتها.

وبدء المتهم يبدي تفكيره الشيطاني إلى انتظارها حال عودتها إلى منزلها، وتظاهر بإصلاح مصباح كهربائي في الممر الفاصل بين مسكنهما حال اعتلائه لدرج خشبي، وعند مرور المجني عليها آمنة غير مفطنة لروحه الشريرة حتى ضربها على رأسها بمطرقة أعدها مسبقا، وما أن صرخت حال سقوطها على الأرض، حتى أسرع المتهم فكتم فمها بيده لمنعها من الاستغاثة.

تعدى عليها بعدة طعنات

وقالت التحقيقات أنه استل سلاح أبيض مفكا من ملابسه وتعدى عليها بعدة طعنات، ثم قام بجذبها إلى مسكنه وأغلق باب الشقة وأدخلها الحمام وفتح عليها صنبور المياه مكمما بيده فمها، حتى تأكد من وفاتها ونزع عنها متعلقاتها الشخصية وأحضر جهاز قطع كهربائي صاروخا وقام بتقطيع جسدها على عدد 7 قطع، ووضعهم في حقائب بلاستيكية وتخلص منهم كلا على حدى في أماكن متفرقة بدائرة القسم، وإلقاء التراب عليها حتى لايفتضح أمره.

المشغولات الذهبية الخاصة بالمجني عليها مزيفه

وأوضحت التحقيقات أنه حين عاد إلى الشقة محل الواقعة أخفى أدوات الجريمة بأن طهرها بالماء، وتخلص من متعلقات المجني عليها مفتاح شقتها وتوجه إلى مسكنها وسرق بعض منقولات المجني عليها مشغولات ذهبية لعدد 5 خواتم، وحاسب محمول، وشاحن و3 هواتف محمولة، وحافظة جلدية تحوي على عملات أجنبية، وحقيبة سفر تحوي على ملابس خاصة بالمجني عليها، وهاتف المتهمة لرغبته في بيع ما تحصل عليه من مسروقات، وتبين من خلال بيع المشغولات الذهبية الخاصة بالمجني عليها مزيفه فقرر التخلص منهم بإلقائهم بأحد مصارف المياه.

صدر الحكم بعضوية كلا من المستشار أحمد زكى المنوفي، والمستشار محمد عاطف مشالي، والمستشار أحمد حنفي عبدالجواد، وسكرتير محكمة الجنايات سعيد عبد العظيم يعقوب، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت قرارها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)