اعلان

بعد زيادة البنزين والسولار.. ردود فعل غاضبة بالأقصر للأهلي والسائقين: «هنجيب منين؟»

محطة وقود
محطة وقود

سادت حالة من الغضب بين أهالي الأقصر بعد زيادة البنزين والسولار عقب قرار ارتفاع أسعار البنزين والسولار، خوفا من ارتفاع أسعار أجرة المواصلات وبخاصة التكاتك التي يبالغ سائقوها فى الأجرة بعد كل ارتفاع بنزين طوال الأشهر الماضية.

محطة وقود

زيادة البنزين والسولار

وقالت فاطمة محمود إحدى أهالى قرى إسنا جنوب محافظة الأقصر، لـ'أهل مصر'، أن التوك توك كان يأخذ منها فى المشوار الواحد من بلدتها إلى العزبة داخل قريتها 25 جنيها ذهابا، و25 جنيهاعودة فى اليوم الواحد، معبرة عن غضبها بقولها: 'المشوار الواحد كان بيكلفني 50 جنيه دلوقتي أكيد هيرفعوها علينا لـ 70 أو 100 جنيه هنجيب منين ومشوار العزبة بعيد جدا عن القرية وصعب أخدها مشي علشان أزور أهلي'.

استغلال السائقين بالأقصر بعد زيادة البنزين والسولار

وقال محمد محمود، إن السائقين فى مواقف الأقاليم بالمحافظات يقومون باستغلالهم عند كل ارتفاع فى أسعار السولار حيث يأخذون منهم زيادة عن الأجرة المحددة وبهذه الزيادة الجديدة يجعلونهم لا يستطيعون ركوب السيارات، موضحا أنه كان من المفترض أن يدفع 13 جنيه من الأقصر إلى إسنا والسائقين خلال الأشهر الماضية كانوا يأخذون من جميع الركاب 15 جنيها.

وأكد أهالي أن رفع أسعار البنزين والسولار يدفع سائقي التكاتك والسيارات إلى استغلالهم ومطالبتهم بدفع أجرة أعلى من المقررة حيث سيارات الأجرة تزيد 2 جنيه على المواطن والتكاتك 20 جنيها.

لجنة التسعير التلقائى

وكانت لجنة التسعير التلقائى قد قررت اليوم رفع التسعيرة للمنتجات البترولية عقب اجتماعها، لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، اعتباراً من اليوم على أن يكون سعرالبنزين 95 13.50 جنيه / لتر،

البنزين 92 12.50 جنيه لتر.

البنزين 80 11 جنيه لتـر.

السولار 10 جنيهات لـتر.

غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3.

البوتاجاز 100 جنيه اسطوانة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن