اعلان

اليوم.. انتخابات نقابة المحامين بـ13 لجنة انتخابية بقنا

أرشيفية
أرشيفية

تنطلق، اليوم السبت، انتخابات نقابة المحامين في 488 لجنة على مستوى الجمهورية من ضمنها 13 لجنة انتخابية بمحافظة قنا، لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

اللجان الانتخابية بنقابة قنا

انتخابات نقابة المحامين

وتجرى الانتخابات بنقابة قنا في 13 لجنة انتخابية موزعة على مراكز المحافظة التسعة بواقع '3 لجان بمركز وبندر قنا، ولجنتين بكل من مركزي نجع حمادي وأبوتشت، ولجنة بكل من مراكز دشنا وقوص ونقادة وفرشوط وقفط والوقف'، بإجمالي 6568 محاميًا لهم حق الانتخاب.

ويتنافس على مقعد النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 مرشحين على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 مرشحًا على مقعد استئناف بني سويف، و17 مرشحًا على مقعد استئناف أسيوط، و7 مرشحين على مقعد استئناف قنا، وذلك وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ37 نقابة فرعية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسماءهم في الكشوف 322 ألف و152 عضوًا.

ووفقًا للموقع الرسمي لنقابة المحامين، فإن عملية التصويت على مقعد النقيب العام تكون باختيار مرشح واحد فقط من بين المرشحين وإلا كان الصوت باطلًا، وعلى مقاعد الإدارات القانونية يتم اختيار 3 مرشحين فقط من بين المرشحين، وإلا كان الصوت باطلًا، وعلى مقاعد أعضاء النقابة العامة يتم اختيار 25 عضوًا فقط من جميع دوائر محاكم الاستئناف، وإلا كان الصوت باطلًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن