اعلان

عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة يثير غضب أهالي إسنا بالأقصر: «كله عاوز ياكل في كله»

السيارات
السيارات

أثار عدم التزام سائقي سيارات الأجرة بتعريفة الركوب الجديدة في مواقف الشرق بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، غضب الأهالي لرفع الأجرة عليهم بزيادة 2 جنيه عن الأسعار المعلن عنها من قبل محافظة الأقصر بعد اعتمادها رسميا عقب الارتفاع الأخير للبنزين والسولار.

مشاجرة المواطنين

وأوضح الركاب داخل سيارة الشغب أن محافظ الأقصر أعلن التعريفة الجديدة 5 جنيهات أول أمس تزامنا مع ارتفاع المواد البترولية، لافتين إلى أن السائقين أجبروهم على دفع 7 جنيهات، من إسنا للشغب بزيادة 2 جنيه، بحجة ارتفاع أسعار البنزين والسولار مما يعود عليهم بالضرر.

التعريفة الجديدة لمواقف الشرق

وأشار المواطنون بموقف الحميدات شرق أن السائقين أخذوا منهم اليوم الأحد، تعريفة أجرة الركوب من قريتهم إلى مركز إسنا 5 جنيهات بدل من 3 وربع التي أعلن عنها المستشار مصطفى ألهم عقب صلاة الجمعة بعد تطبيق قرار وزير البترول بارتفاع السولار والبنزين، موضحين أن الزيادة التي قاموا بدفعها دون رضاهم هي 1,75 قرش بعد مطالبة السائقين لهم بدفعها.

وأكد أهالي زرنيخ أنهم قاموا بدفع 5 جنيهات من بلدهم إلى موقف أسنا، اليوم بدلا من 3 وربع المعلن عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المسئولين الذي بادروا في الإعلان عليها بعد ارتفاع المواد البترولية، بينما أكد جميع الأهالي في مواقف الشرق أنهم يدفعون جنيه أو اثنين زيادة عن الأجرة المعلن عليها يوم الجمعة الماضية، بينما أجبر سائقي قرية الدير شرق الركاب على دفع 3 جنيهات بدلا من 2 وربع المعلن عليها من قبل المحافظة.

تعبنا من الغلاء

وأعرب الأهالي عن غضبهم الشديد بقولهم: 'تعبنا من الغلاء كله عاوز ياكل في كله، ومفيش رقابة على السائقين، ولما نتكلم بيقولولنا ليه متتكلموش على الزيت والسكر الغالي وبتتكلموا معانا احنا روحوا حرروا أسعار السلع الغذائية الأول وتعالوا بعدها حاسبونا وحرروا الأجرة، هو احنا هنعمل إيه ولا إيه، ما احنا مواطنين وبنعاني زيكم'.

وناشد الأهالي المسئولين بمراقبة مواقف الشرق بمدينة إسنا لمنع استغلال السائقين للركاب ومنع كثرة المشاجرات بين الركاب والسائقين على الأجرة، بقولهم الموظفين في القطاع الخاص اللي يذهبون يوميا للمركز هيجيبوا منين وهو مرتبهم 1000 جنيه لايسمن ولا يغني من جوع.

WhatsApp
Telegram