اعلان

بالعصا والمزمار.. إحياء ليالي رمضان بالأقصر أمام الحضارة الفرعونية

الرقص بالعصا
الرقص بالعصا

استمرت ساحة أبو الحجاج بالأقصر، في استقبال الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، التي تقدمها احتفال بشهر رمضان، في إطار برامج وزارة الثقافة، في أجواء مبهجة تشهد تفاعلا كبيرا.

الدف والمزمار

ساحة أبو الحجاج بالأقصر

وشهدت الليلة الثامنة أمس لقاء جديد بمقهى يحيى الطاهر عبد الله، ضمن برنامج العودة إلى الجذور، شاركت به الشاعرة أسماء خليل محمد متحدثة عن الشاعر حشمت يوسف، موضحة أنه صاحب كلمة راقية مضيئة، وعالج الأفكار المغلوطة بالقرى من خزعبلات وناقش قضايا المجتمعات المهمشة والفقراء، كما تطرق إلى الحرية الفكرية والعدالة الاجتماعية، وله الكثير من المجموعات القصصية في هذا السياق منها 'ضريح الشيخ عيد'، وله أيضا عدة مؤلفات في المسرح.

وتضمنت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، عددا من الفعاليات المتنوعة المقدمة للأطفال قدمها فنانو ومدربو قصور الثقافة بالأقصر منها ورشة حكي بعنوان 'الصديق الوفي'، وعرض مسرح عرائس عن 'الكذب'، كما أعد دوريا ثقافيا للأطفال وأسئلة في المعلومات العامة، ونفذت ورشة قص ولصق بالفوم الجليتر على ورق الناصيبيان، وورشة عمل تشكيلات من الخرز.

عروض فرقة ملوي الشعبية

ووسط تفاعل كبير قدمت فرقة ملوي للفنون الشعبية التراث الشعبي لمحافظة المنيا بقيادة المدرب محمد شحاتة وقدمت عددا من الرقصات منها' شعبيات، العصا، أبو الحسن، التنورة، القصب'.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة، تنظم برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي 'ليالي رمضان الثقافية والفنية'، بالقاهرة والمحافظات، يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

الحضور

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»