اعلان

هيئة الرعاية الصحية تعلن اعتماد المركزي التخصصي لـ الكلى والرمد بالأقصر

التشغيل
التشغيل

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن اعتماد المركزي التخصصي للغسيل الكلوي والرمد التابع للهيئة بالأقصر، أولى محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

التشغيل

ولفت السبكي إلى حصول المركز على درجة الاعتماد القومي GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، مؤكدا أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية يؤكد جودتها وكفاءتها ويعد مؤشرًا قويًا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

نجاح اعتماد 59 منشأة صحية

ولفت الدكتور أحمد السبكي، إلى نجاح اعتماد 59 منشأة صحية تابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر حتى الآن، منهم 57 منشأة صحية حاصلة على الاعتماد و منشأتان صحيتان حاصلة على الاعتماد المبدئي.

وثمَّن الدكتور السبكي، كل الجهود المبذولة لفرق العمل لتحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.

وأشار الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، أن مركز الغسيل الكلوي المعتمد يضم ٢٢ سريرا غسيلا كلويا لخدمة المنتفعين بالأقصر منهم ٦ أسرة مخصصة لحالات مرضى الفيروس الكبدي ولفت ' البرعي'، إلى أن المركز أجرى أكثر من 42500 جلسة غسيلا كلويا لما يقرب من 3300 مريض فشل كلوي حتى الآن.

كما أوضح 'البرعي' أيضا أن مركز الرمد التخصصي قدم أكثر من 80000 خدمة طبية منهم حوالي 76000 فحص طبي لأمراض وإصابات العيون بالإضافة إلى ما يقرب من 5000 عملية جراحية داخل مركز الرمد حتى الآن.

المركز

التشغيل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة