اعلان

حسينا كأنه زلزال.. شهود عيان على حريق محطة صرف الخصوص: «الزجاج اتكسر من شدة الانفجار»

انفجار خط غاز يمد 5 مواقع
انفجار خط غاز يمد 5 مواقع

كشف أهالي مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، والتي شهدت صباح اليوم انفجار في خط الغاز بمحطة معالجة الصرف الصحي، أنهم فوجئوا بانفجار قادم من محطة الصرف في الساعة الثامنة صباحًا، حيث شعروا وكأنه زلزال، إذ سادت حالة من الرعب والفزع على الأهالي.

انفجار خط غاز بمد 5 مواقع

موقع انفجار خط غاز

خسائر بالمناطق السكنية المجاورة

وروى سكان المنطقة، أن شدة الانفجار تسببت في تحطيم نوافذ المساكن المقابلة لموقع الحادث، وتحطم في واجهة المساكن، مما آثار فزع السكان.

وأكد أحد سكان العقار المقابل لموقع الانفجار، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه محتويات شقته تعرضت للتلف بسبب شدة الانفجار، وقرر جمع المفروشات وترك الشقة، بعد أن رفضت الأسرة الإقامة في المنطقة بعد الانفجار وحالة الرعب.

انفجار خط غاز بمد 5 مواقع

فحص واقعة انفجار خط غاز امتد لـ5 مواقع

تسرب الغاز منذ عدة أيام

وأوضح أحد السكان أن الأهالي شعرت بتسرب غاز منذ عدة أيام، وتم الإبلاغ ولم يتحرك ساكنا، مطالبين بالتحقيق في الواقعة وإحالة المتسببين لجهات التحقيق.

وأشار الأهالي إلى أن المنطقة تنعدم بها وسائل الأمان، لأنه لابد من اتخاذ إجراءات السلامة والأمان للمحطة والسكان المجاورة حفاظا على حياتهم .

السيطرة على الحريق

وكانت سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، على حريق هائل اندلع بمحطة صرف الصحي المرج، والذي وقع إثر ثلاث انفجارات بخط الغاز والذي يمد مناطق الخصوص والمرج والقلج، تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وموالاة الاستعلام عن حالة المصابين، وكذلك طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان