اعلان

«الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة بقنا.. سماء ملبدة بالغيوم وفرص للأمطار

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

تشهد محافظة قنا، اليوم الخميس، طقسا حارا نهارًا لطيفا ليلًا، وغيوم تغطي سماء المحافظة، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 36 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

طقس قنا اليوم

غيوم وامطار خفيفة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ونشاط رياح وأمطار متوسطة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، وغيوم على كل الأنحاء.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 34 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى.

قنا: 36 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى.

الأقصر: 35 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى.

أسوان: 35 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

اليوم ذروة الموجة الحارة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم الخميس هو ذروة الموجة الحارة الجديدة التي تمر بها الآن القاهرة والمحافظات، لافتة إلى أنه بداية من يوم الأحد المقبل 30 من مارس تبدأ حالة الطقس في تحسن ملحوظ، وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

طقس قنا اليوم

تحذير من الأرصاد

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من ارتداء الملابس الصيفية، مؤكدة أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي مرة أخرى بداية من السبت المقبل، مشيرة إلى أن هذا التوقيت غير مناسب لإرتداء الملابس الصيفية بسبب تقلبات الطقس خلال فصل الربيع.

وأعلنت حالة الطوارئ بقنا تزامنًا مع تحذيرات الأرصاد الجوية وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع الوحدات المحلية والمديريات والهيئات الخدمية، وذلك تحسبًا لسقوط أمطار، وسيول علي سلاسل جبال البحر الأحمر، بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج