اعلان

أمطار ورياح محملة بالأتربة تضرب محافظة الفيوم

أمطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم
أمطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم

تشهد محافظة الفيوم، الآن، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع نشاط في حركة الرياح المحملة بالأتربة، وسط موجة من التقلبات في الأحوال الجوية.

وتكونت السحب الرعدية في سماء المحافظة، مع تحذيرات من الأرصاد الجوية بوجود رياح هابطة من السحب الرعدية، تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق بصورة كبيرة.

أمطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم أمطار تضرب محافظة الفيوم

سقوط أمطار على محافظة الفيوم

وفيما يخص حالة الطقس اليوم في محافظة الفيوم، فإنّه يسود طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 32 درجة، بينما تنشط حركة الرياح التي تتخذ اتجاهًا شماليًا وشماليًا شرقيًا، حيث تبلغ سرعتها 25 كيلومترًا في الساعة، تزداد بين الحين والآخر لتصل سرعة هبات الرياح لـ32 كيلومترًا في الساعة.

أمطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم أمطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية مرضى الحساسية والربو، من الوجود في الخارج أثناء نشاط الرياح لفترات طويلة، تجنبًا للإصابة بصعوبة التنفس أو تهيج الحلق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، أهالي محافظة الفيوم وباقي محافظات الصعيد من التقلبات الجوية، موجهة عدة نصائح للتعامل بصورة صحيحة خلال العواصف الرعدية، والتي تمثلت في تجنب الوقوف قرب أو تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية.

وكذلك عدم ملامسة أعمدة الإنارة أو الاقتراب منها، والابتعاد عن الأبواب المعدنية أو النوافذ الزجاجية، أثناء العواصف الرعدية، بالإضافة للحرص على البقاء داخل المنازل أثناء سقوط الأمطار،

وأيضا القيادة بحذر وبهدوء على الطرق وإضاءة الإنذار، وترك مسافة كبيرة بين السيارة والأخرى، مع وضع كمامة أو منديل على الأنف والفم أثناء العاصفة الترابية، وعدم السير على الطرق السريعة في حالة هبوب عواصف ترابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل