اعلان

صلاة تهجد بمحافظة الفيوم.. اعرف موعد إقامتها

صلاة التهجد
صلاة التهجد

يبحث الكثير من أهالي الفيوم على محركات البحث، لمعرفة موعد صلاة التهجد بمساجد الفيوم ومراكزها للاستعداد لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم 2024، لذا يحرصون على معرفة تفاصيل أول صلاة تهجد، والتي تبدأ اليوم، تزامنا مع بدء الاعتكاف داخل المساجد التي حددتها مديرية الأوقاف بالمحافظة.

صلاة التهجد تطوعية

ومن المعروف أن صلاة التهجد تطوعية يبدأ وقتها من بعد صلاة العشاء والتراويح ويستمر إلى قبل طلوع الفجر، إلا أن أفضل وقت لصلاة التهجد هو ثلث الليل الآخِر، إذ يؤديها المعتكفون والأهالي داخل المساجد بدايةً من الساعة الثانية عشرة، وتعد هذه الليلة أول ليلة تشهد صلاة التهجد لهذا العام.

وأشارت المديرية إلى أن السنة النبوية لم تحدد عدد ركعات ثابتة لصلاة التهجد، بل إن الأمر مفتوح للمسلم على قدر استطاعته، وأقل ركعاتها اثنتين.

موعد صلاة التهجد

وأعلنت مديرية الأوقاف تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة الفيوم وموعد إقامتها في عدد من المساجد الموزعة على مراكز وأحياء الفيوم ، التي تستمر طوال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، مع رفع الطوارئ في المساجد المخصصة لإقامة التهجد والاعتكاف.

الفرق بين صلاة التهجد والاعتكاف

وتستمر صلاة التهجد علي مدار العشرة أيام الأخيرة، إذ يتوجه المواطنون إلي المساجد من أجل أداءها حتي قبل طلوع النهار وينتهي المواطنون من الصلاة ليغادروا المساجد علي عكس الاعتكاف الذي يظل من خلاله المواطن مقيم في المساجد طوال الوقت في العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الإعلام اليمني: الحوثيون أغرقوا البلاد بالمبيدات الزراعية المسرطنة (وثائق)