اعلان

محافظ الإسماعيلية: لا خسائر بشرية في حادث انهيار جسر قرية عين غصين.. وإخلاء المنازل المتضررة

انهيار جسر ترعة الإسماعيلية
انهيار جسر ترعة الإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أعمال معالجة جسر ترعة الإسماعيلية بعزبة الكوبانية بقرية عين غصين بعد انهياره.

وكانت قد شهدت منطقة عين غصين بمحافظة الإسماعيلية انهيار الجسر الغربي لترعة الإسماعيلية ما تسبب في غرق بعض المنازل والأراضي الزراعية في المياه وسط محاولات للأهالي لإنقاذ المنازل.

انهيار جسر ترعة الإسماعيلية انهيار جسر ترعة الإسماعيلية

انهيار جسر ترعة الإسماعيلية بعزبة الكوبانية

وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية وقيادات محافظة الإسماعيلية لمكان الانهيار، وتبين انهيار الجسر الغربي لترعة الإسماعيلية في منطقة عين غصين مما أسفر عن اقتحام مياه الترعة المنازل والأرضي الزراعية المجاورة للترعة.

من جانبه وجه محافظ الإسماعيلية، على الفور

بالتعامل الفوري مع الحادث من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث توجهت فِرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وكذلك أبوصوير وفايد لتقديم الدعم، كما انضمت إليهم معدات الأحياء الثلاثة وكذلك معدات مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.

كما توجَّه المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، والقيادات التنفيذية والأمنية ومسؤولي الطرق والنقل والري، لموقع الحادث لمتابعته عن كثب واتخاذ التدابير اللازمة.

هذا وقد قامت مديرية الري بغلق مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية، وتم الدفع بـ 20 طن دبش ولودر من مركز ومدينة فايد، وكذلك 5 طن دبش ولودر دعم من مركز ومدينة أبوصوير لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه تم إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بحصر الأسر و أعدادهم وتقديم الدعم الفوري لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً