اعلان

بعد تجربة نجاحها في الأقصر .. بدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

المبادرة
المبادرة

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك خلال شهر مارس الجارى على الموقع الرسمي للمبادرة.

المبادرة

وثمن محافظ الأقصر النجاح الذي حققته المبادرة فى المرحلتين الأولى والثانية ، مؤكدا على أن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة المكثفة في التعامل مع قضايا المناخ من خلال تقديم مشروعات تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأكد على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز كافة القطاعات للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى إقتصادية وإجتماعية واستدامة بيئية تلبي كافة إحتياجات المواطنين.

وتهدف المبادرة لتأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ علي البيئة بما يساهم في الحفاظ علي الموارد الطبيعية و تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

يذكر ان محافظة الأقصر كانت قد فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى المرحلة الأولى فى فئة المشروعات كبيرة الحجم بمشروع بنك المخلفات المصرى فى المرحلة الأولى ٢٠٢٢، كما فاز مشروع منظومة شبكات المياه وتقليل الفاقد بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية فئة الشركات الناشئة فى المرحلة الثانية ٢٠٢٣.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أردوغان: تركيا تتفهم احتياجات العراق من المياه